مسام يعلن عن نزع 84 ألف لغم زرعتها مليشيات الحوثي في اليمن

3 سبتمبر 2019
مسام يعلن عن نزع 84 ألف لغم زرعتها مليشيات الحوثي في اليمن

نجح “مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن” (مسام) في نزع 84.825 لغماً زرعتها الميليشيات الحوثية في الأراضي والمدارس والبيوت اليمنية.

وأوضح المركز، في بيان له أمس، أن المشروع نزع خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس (آب) الماضي 1.077 لغماً، منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و363 مضادة للدبابات، و635 ذخيرة غير متفجرة، و74 عبوة ناسفة، لافتاً إلى أن الحوثيين حاولوا إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن، سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر الأعضاء.

إلى ذلك، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة الجوف، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، المنح لمعيلات الأسر المستفيدات من دورات التأهيل المهني والإداري.

كما واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة، التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم خدماتها العلاجية لنازحي مديرية الخوخة، في محافظة الحديدة، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وبلغ إجمالي المستفيدين من العيادات خلال شهر أغسطس (آب) الماضي 13.850 مستفيداً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق