الإمارات تسعى للسيطرة على اليمن وتثبيت مليشياتها في الشرعية عبر الدعوة إلى حوار

اليمن
1 سبتمبر 2019
الإمارات تسعى للسيطرة على اليمن وتثبيت مليشياتها في الشرعية عبر الدعوة إلى حوار

جدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش دعوته للحكومة اليمنية وما يعرف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” إلى المشاركة في المبادرة السعودية للحوار على الرغم من اتهامات الحكومة اليمينية لبلاده بقصف قوات الجيش ودعم الانفصاليين.

عدن نيوز - متابعة خاصة

وفي سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر” اعتبر قرقاش أن “مبادرة الحوار السعودية هي الحل في تجاوز الأزمة في محافظة عدن اليمنية” في إشارة إلى سيطرة المجلس الانتقالي الانفصالي على المدينة بدعم إماراتي.

وحيال موقف بلاده من التحالف في اليمن أكد قرقاش على موقف المشاركة في التحالف “لدعم الحكومة الشرعية في اليمن والخاص بمحاربة كافة الجماعات المتطرفة في اليمن وفي مقدمتها تنظيما القاعدة والدولة الإسلامية داعش”.. معتبرًا أن “تلك التنظيمات هي المستفيدة من التصعيد الحالي في عدن”.

ولفت إلى أن “التحالف لا يزال صلبا وحيويا لاستعادة السلام في اليمن ووحدته”.. مشددا على الأهمية القصوى للتركيز على “الوحدة الداخلية في صفوف التحالف عبر مواصلة الحوار لمواجهة الحوثيين”.

وختم الوزير الإماراتي تغريداته بالإشادة بـ”دور التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن وقال إنه “صلب وحيوي في استعادة السلام والاستقرار في اليمن”.. مؤكدا “أهمية الحوار المستمر لمواجهة الانقلاب الحوثي”.