الحكومة اليمنية تصل الى اتفاق مع البنوك العاملة في عدن لوقف اضرابها.

17 يوليو 2017
الحكومة اليمنية تصل الى اتفاق مع البنوك العاملة في عدن لوقف اضرابها.

عدن نيوز – متابعات

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين التوصل إلى اتفاق مع البنوك العاملة في مدينة عدن لإنهاء الإضراب الذي كانت أعلنت عنه أمس الأحد في أعقاب حادثة السطو على فرع للبنك الأهلي بالمدينة.

وقال بيان صادر عن البنك المركزي اليمني إن اجتماعاً عقد اليوم ضم مدراء وممثلي البنوك التجارية والإسلامية العاملة في عدن بحضور القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، ونائب وزير المالية منصور البطاني.

واضاف ان الاجتماع قرر «إنهاء الإضراب الذي أعلنته البنوك يوم أمس وعليه تم مخاطبة الصرافين وبقية المؤسسات المصرفية بإنهاء الإضراب والعودة بالنشاط المصرفي البنكي إلى حالته الطبيعية».

وأشار البيان إلى أن الحكومة تجاوبت مع طلبات البنوك، كما أعلن نائب وزير الداخلية عن «تقدم جوهري في التحقيق تمثل في إلقاء القبض على عناصر أساسية من العصابة الإرهابية».

وكانت المصارف العاملة في عدن طالبت السلطات بالقبض على المتورطين في حادثة السطو الذي استهدف أحد فروع البنك الأهلي، وتوفير الحماية الأمنية الكافية لمقار البنوك وفروعها لتتمكن من استئناف نشاطها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق