مليشيات الامارات بعدن تلاحق الصحفيين الرافضين للانقلاب

عدنان أحمد19 أغسطس 2019
مليشيات الامارات بعدن تلاحق الصحفيين الرافضين للانقلاب

كشف الصحفي والناشط الاعلامي في العاصمة المؤقتة عدن أحمد ماهر صدور امر اعتقال بحقه من قبل قيادة ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً.

وقال ماهر في منشور له على صفحته على الفيسبوك بأن المجلس الانتقالي اصدر مذكرة اعتقال بحقه وتم تكليف مركز شرطة دار سعد بالقبض عليه.

موضحا بأن مسلحي مليشيا الانتقالي نزلوا الى منزله السبت الماضي لكنه كان مغلق.

و اشار ماهر الى اسباب صدور امر الاعتقال بالقول: سألت ضباط بالشرطة يا جماعة ايش تهمتي؟ ماذا فعل أحمد عشان يتم القبض عليه؟ قالوا منشوراتك بالفيس.

و استنكر ماهر ممارسات مليشيات الانتقالي بالقول: لم يتجاوز حكمهم أيام و اصبحوا يبحثون عن المعارضين لهم والله يعلم ماذا سوف يعملون بهم.

مؤكدا مغادرته لمدينة عدن التي تعيش انفلاتا امنيا خطيرا، لافتا الى ان اي صحفي يعبر عن رأيه يتم سجنه.

مجددا وقوفه خلف شرعية الرئيس هادي بكل قوة، مستدركا بأن هذه ليس جريمة يعاقب عليها القانون.

ويخشى كثير من الصحفيين والنشطاء الحقوقيين و الاعلاميين بعد سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي على عدن، من تعرضهم لعمليات انتقامية على خلفية مناوئتهم لأداء المجلس الانتقالي خلال الفترة الماضية والكشف عن انتهاكات قامت بها مليشياته.

وتصمت نقابة الصحفيين و المنظمات المعنية بحماية الصحفيين محليا ودوليا على الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين والناشطين في عدن من قبل مليشيا المجلس الانتقالي.

وكانت الناشطة الحقوقية العدنية البارزة عفراء حريري تعرضت للتهديد بالتصفية الجسدية على خلفية مواقفها السياسية.

ونشر نشطاء المجلس الانتقالي قائمة تحريض على ب (14) اسم لصحفيين وصحفيات و ناشطين في محافظة عدن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق