تمهيدا لمحاكمتهم.. مليشيا الحوثي تودع عشرات الضباط والجنود السجن في محافظة إب

محرر 32 أغسطس 2019
مقاتلون من الحوثيين اثناء دورية في صنعاء يوم الجمعة. تصوير: خالد عبد الله - رويترز.
مقاتلون من الحوثيين اثناء دورية في صنعاء يوم الجمعة. تصوير: خالد عبد الله - رويترز.

كشفت مصادر مطلعة عن أن مليشيا الحوثي أودعت العشرات من الضباط والجنود السجن في مساع منها لمحاكمتهم بتهمة قتل قيادي حوثي بمحافظة إب وسط البلاد.

وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي أودعت السجن المركزي بمدينة إب 45 جندي بينهم ضباط عقب المواجهات التي شهدتها المدينة نهاية يونيو الماضي بخلافات بين قيادات وأجنحة المليشيا الحوثية بالمحافظة والتي سقط فيها قتلى وجرحى بينهم القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان والمعين من قبل مليشيا الحوثي وكيلا للمحافظة.

وأضافت بأن النيابة العامة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في إب وبعد إيداع الجنود والضباط السجن تطالب النيابة بمحاكمتهم بتهمة القتل والتمرد وتفجير الأوضاع في محافظة إب.

وعمل الجنود والضباط تحت إدارة القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف والذي كان يشغل منصب مدير أمن محافظة إب حتى نهاية يونيو الماضي حيث تواجه الموالين له مع مسلحين قبليين يتبعون القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان.

ويواجه الجنود والضباط عقوبات تصل إلى الإعدام فيما مسرح الحادثة يؤكد بأنهم تصدوا لهجوم مسلح من قبل القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان ومسلحيه الذين هاجموا مقر إدارة الأمن القديمة بشارع تعز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق