مليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها في صنعاء.. فرض أتاوات جديدة على المطاعم

26 يوليو 2019
مليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها في صنعاء.. فرض أتاوات جديدة على المطاعم
عدن نيوز - متابعات :

سلطت صحيفة الشرق الأوسط، في عددها الصادر اليوم الجمعة، الضوء على عددا من الانتهاكات الجديدة للمليشيات الحوثية في صنعاء، حيث قامت مؤخرا بفرض إتاوات جديدة على أصحاب المطاعم في مناطق سيطرتها.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن المليشيات الحوثية عاودت من جديد التصعيد من حملات النهب والابتزاز في حق ما تبقى من القطاع الخاص اليمني في صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرتها، شاملة هذه المرة قطاع المطاعم ومقاصف الوجبات الخفيفة والمقاهي وغيرها من المنشآت الاقتصادية الصغيرة.

وطبقا لتقرير الصحيفة، فقد شكا أصحاب مطاعم ومقاهٍ ومقاصف في صنعاء من إجبار المليشيات الحوثية لهم على دفع مبالغ مالية طائلة كإتاوات وجبايات مالية تحت أسماء عدة كالضرائب الإضافية والمجهود الحربي، وكذلك تقديم مختلف وجبات الطعام لطلاب بعض المراكز الصيفية، وعناصر المليشيات المنتشرة في كثير من الأماكن القريبة من تلك المطاعم، ولأسر قتلى الميليشيات الذين لقوا حتفهم في مختلف الجبهات القتالية..

وأكدت مصادر محلية للصحيفة، أن الميليشيات فرضت، منذ منتصف الأسبوع الماضي، على مالكي المطاعم الكبيرة والمتوسطة والمقاهي إتاوات جديدة وغير قانونية. وكشفت المصادر أن عناصر حوثية على متن أطقم عسكرية ومدنية جابوا منذ بدء حملتهم عدداً من شوارع صنعاء مستهدفين أصحاب المطاعم والمقاهي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الميليشيات فرضت على مُلاك تلك المنشآت من خلال حملتها إتاوات جديدة على رأسها ما سُمي بضريبة المبيعات، حددت الميليشيات قيمتها بقدر الأرباح التي تحصل عليها تلك المنشآت الصغيرة.

 
كلمات دليلية