مليشيات الحوثي تغلق 20 مدرسة خاصة في العاصمة صنعاء

16 يوليو 2019
مليشيات الحوثي تغلق 20 مدرسة خاصة في العاصمة صنعاء

وجة شقيق زعيم المليشيات يحيى الحوثي والذي عينته المليشيات وزير التعليم بإغلاق أكثر من 20 مدرسة خاصة في العاصمة صنعاء ،  مطالباً إياهم بدفع مبالغ مالية باهظة كإتاوة نظير السماح لهم بتدريس الأطفال.

وأوضحت المصادر “أن يحيى الحوثي التقى بعض مديري المدارس الذين يرفضون الابتزاز الحوثي بينهم مديرة مدرسة عراقية الجنسية وسحب منهم التراخيص ووجه لهم تهما كيدية كاذبة من بينها العمالة والعمل ضد البلاد”.

وأشارت مصادر خاصة لعدن نيوز أن التعليم في مناطق سيطرة المليشيات ينهار بشكل ملحوظ خاصة مع إنقطاع رواتب المعلمين واستبعاد آخرين واستبدالهم بمواليين للمليشيات، أضافة للتعبئة العنصرية في المراكز الصيفية التى تشرف عليها المليشيات والدعوة العامة للطلاب بالإنضمام للجبهات، كما أن المليشيات تقوم بين الحين والآخر بإصدار توجيهات جديدة لتدمير العملية التعليمية في مناطقها.

الجدير بالذكر أن المدارس الأهلية بصنعاء بدأت تسجيل الطلاب والطالبات للعام الدراسي 2019 -2020 ولكن برسوم مرتفعة عن العام الماضي بزيادة تتجوز 60 بالمائة عن الطالب الواحد قياسا بالعام الماضي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق