الجوازات السعودية تبدأ بتجديد هوية زائر لليمنيين المقيمين في المملكة

15 يوليو 2019
الجوازات السعودية تبدأ بتجديد هوية زائر لليمنيين المقيمين في المملكة
عدن نيوز - متابعات :

بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، استقبال طلبات تمديد “هوية زائر” الممنوحة لليمنيين المقيمين في أراضي المملكة، عبر منصات إلكترونية، تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي.

وأفاد عدد من اليمنيين المقيمين بالمملكة لـ”المصدر أونلاين” بتقديمهم طلبات تجديد “هوية زائر” في مواقع الجوازات السعودية المخصصة لإنهاء إجراءات هوية زائر لليمنيين، مؤكدين تجديد تأشيرة زائر لهم، بشكل آلي بعد تسديد رسوم التجديد.

وقالت وكالة والأنباء السعودية (واس) إن تجديد هوية زائر لليمنيين المقيمين في المملكة، جاء بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك لمدة ستة أشهر.

وتشمل إجراءات التجديد لهوية زائر لليمنيين، كل من انتهت صلاحية تأشيرة زيارته بتاريخ 16 مارس 2019م، أو قبل أو بعد التاريخ ذاته، على أن يقوم طالب تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية بتسديد الرسوم عبر نظام سداد بأجهزة الصراف الآلي، وطباعة هوية زائر المجددة في نفس اليوم من منصة أبشر، قبل نهاية يوم 28 يوليو/ تموز الجاري، وفق إعلان مديرية الجوازات السعودية، نشرته وكالة واس الخميس.

وتستضيف السعودية قرابة 600 ألف نازح يمني إضافة إلى مئات الآلاف من المغتربين العاملين في المملكة، وبدأت المملكة في منح هوية زائر برسوم مخفضة لليمنيين على اراضيها، كأجراء إنساني يواكب ما تشهده اليمن من حرب وصراع مستمر منذ خمس سنوات، تقود المملكة فيه تحالف عسكري داعماً للحكومة المعترف بها.

وكان المغتربون اليمنيون وعدد من المسؤولين بينهم رئيس البرلمان سلطان البركاني، طالبوا في مناسبات عدة السلطات السعودية بإلغاء الرسوم المفروضة على اليمنيين المغتربين في السعودية، حيث اضطر المئات منهم العودة لليمن، إثر فرض السلطات السعودية نظام مالي جديد على العمالة الاجنبية وفرض رسوم شهرية وقيود على العمل، لم يستثنى المغتربون اليمنيون منها.

 
كلمات دليلية