مسلحون مجهولون يقتلون ثلاثة أعضاء في الحرس الثوري الإيراني

10 يوليو 2019
مسلحون مجهولون يقتلون ثلاثة أعضاء في الحرس الثوري الإيراني
عدن نيوز – متابعات:

أورد بيان للحرس الثوري الإيراني، أن ثلاثة من أعضائه قُتلوا بالرصاص في مدينة بيرانشهر غرب البلاد اليوم الثلاثاء، وفق وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.
وأوضح البيان أن الثلاثة قُتلوا “عندما فتح إرهابيون النار على سيارتهم في مدخل بيرانشهر”، من دون ذكر تفاصيل.

وتتكرر الاشتباكات في هذه المنطقة، بين قوات الأمن وجماعات كردية إيرانية مسلحة مقرها العراق المجاور. كما تشتبك القوات مع حزب الحياة الحرة لكردستان الذي تتهمه طهران بالارتباط  بمسلحي حزب العمال الكردستاني في تركيا.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية في ابريل (نيسان) الماضي.
وقال ترمب آنذاك “أعلن رسمياً إدراج الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، بما في ذلك فيلق القدس للمهمات الخاصة التابع له، على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية وفقاً للمادة 219 لقانون الهجرة والمواطنة”، مشدداً على أن “الحرس الثوري يشكل الأداة الأساسية للحكومة الإيرانية لإدارة وتنفيذ حملة الإرهاب العالمية”.

ويُعدّ “الحرس الثوري”، فرعاً من فروع القوات المسلحة الإيرانية التي تأسست بعد ثورة 22 أبريل (نيسان) 1979 بأمر من المرشد الأعلى الإيراني السابق روح الله الخميني. ففي حين يدافع الجيش عن الحدود الإيرانية، ويحافظ على النظام الداخلي وفقاً للدستور، يعمل “الحرس” على حماية نظام الدولة في الداخل والخارج، لمنع التدخل الأجنبي، والانقلابات العسكرية أو الحركات المنحرفة والمتطرفة.