اطلع على نتائج التقارير الخاصة بحملة الرش الضبابي.. محافظ عدن يوجه باعداد آلية عمل لاستمرار الرش الضبابي

محرر 22 يوليو 2019
اطلع على نتائج التقارير الخاصة بحملة الرش الضبابي.. محافظ عدن يوجه باعداد آلية عمل لاستمرار الرش الضبابي

ترأس محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع صباح اليوم اجتماعا لمدراء مكاتب الصحة بمديريات العاصمة عدن بحضور الدكتور رشاد شايع وكيل المحافظة وعبدالحكيم الشعبي مستشار المحافظ لشؤون المديريات والمهندس وليد الصراري مديرعام مكتب الاشغال العامة والدكتور/ محمد الربيد نائب مديرعام مكتب الصحة العامة .

واطلع محافظ عدن على نتائج التقارير الخاصة بحملة الرش الضبابي ، وناقش الاجتماع مدى فاعلية ونجاح الحملة في تحقيق الاهداف المرجوة من تنفيذها والمتمثلة بمكافحة نواقل حمى الضنك وامراض الحميات خصوصا بعد هطول الامطار الغزيرة التي من الله سبحانه وتعالى بها على مدينة عدن .
بالاضافة الى مناقشة الاشكاليات والصعوبات التي واجهت فريق العمل المنفذ للحملة والاسباب الحقيقية وراء ذلك والمتمثلة بشحة موازنة الحملة .

ووجه محافظ محافظة عدن بوقف اي تعامل او تواصل مع المنظمات الدولية المانحة من قبل مدراء المكاتب والمرافق الصحية في المديريات الا عن طريق السلطة المحلية في المحافظة منعا لاشكاليات الازدواج وتبدد الاستفادة من الدعم المخصص للعاصمة عدن من قبل الدول والمنظمات الدولية المانحة .

وحث المحافظ سالمين على مضاعفة الجهود لثبات واستمرارية وديمومة اعمال الرش الضبابي لمواطن البعوض والمواقع الموبوءة بنواقل امراض الحميات والاوبئة المرضية الخطيرة ومنها مرض حمى الضنك والكوليرا والملاريا وغيرها ، واكد بهذا الصدد استعداد قيادة المحافظة لاعتماد الموازنة التشغيلية المناسبة والعمل لتوفير معدات ومواد الرش الضبابي واسناد المهام لاهلها من الجهات ذات الاختصاص للقيام باعمال ومهام الرش الضبابي بصفة دورية وباشراف الاختصاصين من كوادر الصحة والاشغال العامة وصحة البيئة والرعاية الاولية وفي المقدمة مكتب الصحة العامة والسكان وفروعه في مديريات العاصمة عدن .

كما وجه باعداد آلية وخطة عمل ليتسنى مناقشتها في الاجتماعات القادمة .

هذا وكان الاجتماع قد اثري بالنقاش المستفيض من قبل المشاركين ، واقر موعد انعقاده الثلاثاء القادم .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق