دبلوماسي سعودي يحُرج “عيال زايد”: ماذا يفعل القائم بالأعمال الإماراتي في طهران؟

23 يونيو 2019
دبلوماسي سعودي يحُرج “عيال زايد”: ماذا يفعل القائم بالأعمال الإماراتي في طهران؟

لفت انتباه الكثيرين اليوم خبر استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي في طهران لتسليمه مذكرة احتجاج إيرانية، على انطلاق الطائرة الأمريكية المسيرة التي أسقطتها إيران من الأراضي الإماراتية، حيث أنه من المفترض أن الإمارات قطعت علاقتها مع إيران منذ إعلان تحالفها مع السعودية.

الدبلوماسي السعودي السابق سلطان الطيار غرد مستنكرا: “ماذا يفعل القائم بالأعمال الاماراتي في طهران؟ ألسنا في حرب وقطع علاقات مع ايران منذ سنوات؟”

وتابع موجها سؤالا محرجا لـ”عيال زايد”:” كيف نفسر بقاء علاقات حلفائنا مستمرة مع ايران حتى الآن؟”

واستدعت الخارجية الإيرانية السبت القائم بالأعمال الإماراتي لدى طهران، وسلمته مذكرة احتجاج على انطلاق الطائرة الأمريكية المسيرة التي أسقطتها إيران من الأراضي الإماراتية.

وأعربت الخارجية الإيرانية في مذكرتها عن “رفضها تقديم أي تسهيلات للقوات الأمريكية في المنطقة لانتهاك الحدود الجوية والبرية والبحرية الإيرانية”.

واستغرب مراقبون من الحدث إذ كيف استدعت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال الإماراتي في طهران فيما يعتقد الجميع الإمارات قطعت علاقتها مع إيران تضامنا مع المملكة العربية السعودية واليمن وكونها تخوض حرباً ضد مليشياتها في اليمن وفقاً لما تدعي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق