صحيفة.. سليماني اجتمع بمليشيات موالية لإيران وحثها على الاستعداد للحرب

17 مايو 2019
قاسم سليماني
قاسم سليماني

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، نقلا عن مصدرين استخباريين، إن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، اجتمع في بغداد قبل مع قادة من مليشيات الحشد الشعبي.

وذكرت الصحيفة أن الاجتماعات جرت قبل ثلاثة أسابيع، وفيها طالب سليماني من قادة في الحشد الشعبي بـ”الاستعداد للحرب”، في حال بادرت واشنطن إلى أي “عدوان”.

وبحسب “الغارديان”، فإن اجتماع سليماني مع قائد المليشيات أدى إلى استنفار دبلوماسي بريطاني أمريكي، برفع بريطانيا مستوى تهديد قواتها في العراق، وطلب الولايات المتحدة من موظفيها غير الأساسيين مغادرة السفارة في بغداد، تحسبها لأي طارئ.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مسؤولين كبار في وزارة الخارجية البريطانية، قولهم إن “التهديد يأتي من مليشيا عراقية يأمرها ويسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني”.

وكانت مصادر بالكونغرس الأمريكي ذكرت، الخميس، أن مسؤولين من إدارة الرئيس دونالد ترامب سيدلون بإفادات سرية بشأن الموقف مع إيران، الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن طلب مشرعون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري مزيدا من المعلومات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق