تحالف القوى السياسية في تعز يعري الحزب الناصري ويفضح أكاذيبه

1 مايو 2019
تحالف القوى السياسية في تعز يعري الحزب الناصري ويفضح أكاذيبه

عبرت الهيئة التنفيذية لتحالف القوى السياسية المساندة للشرعية بمحافظة تعز اليوم الأربعاء “عن أسفها لما صدر عن الإخوة ممثلي التنظيم الناصري من مبررات واهية وتصريحات وسلوكيات غير مسؤولة لا تحترم العلاقات بين المكونات السياسية”.

ووقفت اللجنة التنفيذية أمام التصريح الصادر عن المسؤول الإعلامي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بتعز والذي وجه فيه اساءة لتحالف الأحزاب السياسية المساند للشرعية والذي يعد حزبه جزءً منه والذي تسبب في حدوث بلبلة اعلامية لا مبرر لها”.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن تلك التصريحات الصادرة عن المسؤول الاعلامي للحزب الناصري “تسهم باثارة المزيد من المناكفات الاعلامية والتي وبلا شك تعيق التحالف السياسي عن تحقيق اهدافه السامية التي تأسس لأجل تنفيذها”.

وأوضح تحالف القوى السياسية أنه وحرصاً على اطلاع الرأي العام على الحقيقة كان لابد من الايضاح بما يأتي.. مشيرة إلى أنه “وبسبب الأحداث العنيفة التي دارت رحاها في المدينة القديمة فقد جرى دعوة احزاب التحالف السياسي لاجتماع طارئ صباح يوم الجمعة الموافق 26 ابريل 2019م والأحداث لا تزال تدور رحاها في المدينة القديمة وذلك لتدارس الموقف واتخاذ ما يلزم إلا أنه مع الأسف لم يكتمل النصاب القانوني للاجتماع بسبب تعذر البعض عن الوصول بسبب الاحداث فتقرر تأجيل الاجتماع لمدة 24 ساعة”.

وأضاف البلاغ أنه “في صباح اليوم التالي السبت الموافق 27 أبريل 2019م جرى عقد اجتماع بنصاب متوفر كان ذلك بعد أن توصلت أطراف النزاع إلى اتفاق وقف اطلاق النار وخروج الكتيبة الخامسة التابعة للواء 35 مدرع إلى مسرح عملياتها في منطقة الكدحة”.

وقال بيان الهيئة إنه و”في الاجتماع ناقش الحاضرون وبحضور ممثل التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الأخ عارف الأثوري الأحداث والمواجهات التي جرت وما تم التوصل اليه من اتفاق يفضي إلى نزع فتيل العنف ويحقن الدماء”.

وأكدت أن “الاجتماع خلص إلى توافق المجتمعين على إصدار بيان حددت نقاطه في الاجتماع واتفق عليها بإجماع الحاضرين وهي نفس النقاط الواردة في البيان الصادر في اليوم ذاته السبت: 27 أبريل 2019م”.

وأشارت إلى أنه و”عقب صدور البيان تفاجأنا بتصريح للمسؤول الاعلامي للتنظيم الناصري الذي يشنع فيه على التحالف السياسي وبلغة خارجة عن اللياقة السياسية”.

وتابعت الهيئة أنه “في الاجتماع الدوري يوم الاثنين الموافق 29 ابريل 2019م وقف المجتمعون أمام تصريح المسؤول الاعلامي للتنظيم الناصري فكان مبرر ممثل التنظيم أن هناك نقطة اضيفت في البيان الصادر عن التحالف السياسي لم يتم الاتفاق عليها ونصها كالآتي:

(( يدعو التحالف السياسي إلى انهاء أي مسميات او تشكيلات ودمجها بالجيش الوطني بصورة كاملة، ومهنية طبقاً للأصول العسكرية، في بناء القوات المسلحة الوطنية )).

وأكدت الهيئة أن “هذه النقطة نوقشت في اجتماع السبت، ولم يكن للأخ ممثل التنظيم الناصري أي اعتراض أو تحفظ عليها”. وفقا للبلاغ الصحفي.

وأشار تحالف الأحزاب السياسية بتعز، إلى “أن هذه النقطة واردة في برنامج تحالف القوى السياسية وتمثل مطلب جمعي للقوى السياسية في تعز”.

صادر من احزاب التحالف السياسي:

1- المؤتمر الشعبي العام.

2- التجمع اليمني للاصلاح

3- الحزب الاشتراكي اليمني.

4- حزب البعث العربي الاشتراكي.

5- اتحاد الرشاد اليمني.

6- حزب العدالة والبناء.

7- رابطة اليمن الاتحادي.

8- اتحاد القوى الشعبية.

9- رابطة ابناء اليمن رأي.

الثلاثاء : 30 ابريل 2019م.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق