القاضي الهتاري يوجه دعوة للزبيدي وبن بريك ويحذرهم من التهديد بالعنف

محرر 25 يوليو 2017
القاضي الهتاري يوجه دعوة للزبيدي وبن بريك ويحذرهم من التهديد بالعنف

دعاالقاضي حمود الهتار رئيس المحكمة العليا اطراف الصراع في عدن الى المحافظة على الامن والاستقرار وتفويت الفرصة على كل من يحاول اثارة الفوضى وزعزعة الامن والاستقرار في العاصمة عدن .

وتأتي دعوة الهتار بعد عودة رئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك لحضور تظاهرة يوم الجمعة تحت مسمى إنهاء الاحتلال.

وقال القاضي الهتار : ان التلويح باستخدام القوة والتهديد بالعنف من قبل اي طرف امر غير مقبول لانه مخالف لنصوص الشريعة الاسلامية والدستور والقوانين النافذة والقيم والاعراف الانسانية والحضارية ولان مدينة عدن لم تعد قادرة على تحمل اعباء الصراعات الساسية والعسكرية .

واشار القاضي الهتار الى ان القضاء يقف على مسافة واحدة من كافة الاطراف حتى يكون مرجعا للجميع لحل خلافاتهم. وكان بن بريك قد صرح بنيتهم استخدام القوة لفرض الإنفصال في حال قامت الحكومة الشرعية بالوقوف أمام مشروعهم.

ودعا رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أعضاء المجلس الانتقالي للاختيار مابين مشروعية الرئيس هادي أو عودة الحوثيين لاحتلالهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق