طائرة بدون طيار تقتل ارهابي مقرب من هاني بن بريك

3 يوليو 2017
طائرة بدون طيار تقتل ارهابي مقرب من هاني بن بريك

قالت وكالة رويترز للإنباء إن شخصين يشتبه في أنهما من أعضاء تنظيم القاعدة المتشدد قتلا في هجوم بطائرة بدون طيار أثناء انتقالهما بدراجة نارية في جنوب اليمن، مساء السبت الماضي.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن الرجلين قتلا على مشارف بلدة الوادي في محافظة أبين وأن أحدهما هو الزعيم المحلي للتنظيم ويدعى إبراهيم العدني ويعتقد انه من اتباع رجل الدين المتطرف هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات جنوب اليمن، برئاسة عيدروس الزبيدي.

ولم يصدر بيان فوري من التنظيم أو من القوات الأمريكية التي شنت نصف العام الحالي أكثر من 80 ضربة جوية أو غارة بطائرات بدون طيار على فرع التنظيم في اليمن المعروف باسم تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب.

وتأتي هذه الأنباء، بالتزامن مع اتهامات الحكومة اليمنية لرفيق بن بريك ورئيس مجلسه الانفصالي عيدروس الزبيدي، بالارتباط بالقاعدة والإرهابيين والعمالة لصالح إيران وحزب الله والانقلابيين شمال اليمن، وذلك في رد الحكومة على تصريحات للأخير وصف فيها نائب الرئيس والرجل الثاني في الشرعية اليمنية بالإرهاب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق