مكتب أمن المعلومات الألماني يكشف عن مصدر فيروس “بيتيا” الإلكتروني

28 يونيو 2017
مكتب أمن المعلومات الألماني يكشف عن مصدر فيروس “بيتيا” الإلكتروني

عدن نيوز – متابعات

أعلن المكتب الفدرالي الألماني لأمن المعلومات وإدارة الشرطة السيبرانية في أوكرانيا أن المصدر الرئيسي للهجمات الإلكترونية العالمية الجديدة بفيروس Petya جاء من داخل أوكرانيا.

ويتفق خبراء الأمن السيبراني العالمي أن الهجوم الجديد الذي ضرب 12 بلدا حول العالم ومن ضمنها روسيا أمس، يمكن أن يكون أقوى بكثير من هجوم WannaCry  الذي ضرب الشبكة العنكبوتية في مايو الماضي، ولن يتضح الحجم الحقيقي لإثار الهجمات الجديدة قبل مرور بضعة أيام.

وبغض النظر عن المصدر الجغرافي للفيروس، فقد اتهم إدوارد سنودن عميل الاستخبارات الأمريكية السابق وكالة الأمن القومي الأمريكي، بالوقوف وراء الهجوم الجديد.

وأدى الهجوم الإلكتروني الضخم إلى تعطيل أجهزة الكمبيوتر في أكبر شركة نفط في روسيا (روس نفط) ومصارف وشركات متعددة الجنسيات في أوكرانيا بعد إصابتها بفيروس Petya وهو من برمجيات “الفدية” الخبيثة.

وأكدت شركات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تعطل بعض أجهزتها اليوم مع تضرر عمليات عدة شركات أوروبية وأكبر ميناء للحاويات في الهند، ولكن تأثير الهجوم على الشركات والحكومات عبر المنطقة الأوسع نطاقا كان محدودا على ما يبدو.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق