نتنياهو يكشف زيارته لــ4 دول عربية “سراً” ومسؤولون عرب يتسللون الى فندقه خلسة

16 فبراير، 2019 12:28 م
نتنياهو يكشف زيارته لــ4 دول عربية “سراً” ومسؤولون عرب يتسللون الى فندقه خلسة
عدن نيوز – متابعات:

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أنه زار، “سرا”، 4 دول عربية، لا تربطها علاقات دبلوماسية معلنة بـ(إسرائيل)، خلال العام الماضي.

ونقلت القناة الثانية العبرية، الخميس، عن “نتنياهو” قوله، قبيل عودته من مؤتمر “وارسو” في بولندا، إنه قام بزيارة 4 دول عربية، بشكل سري، لا تربطها علاقات رسمية مع (إسرائيل)، دون أن يكشف ما هي هذه الدول.

ووعد رئيس وزراء دولة الاحتلال، بأن يكون هناك تطور كبير في العلاقات مع الدول العربية، في المستقبل القريب.

وعبر “نتنياهو” عن تفاؤله بمؤتمر “السلام والأمن في الشرق الأوسط”، الذي أقيم الأسبوع الجاري في العاصمة البولندية برعاية أمريكية، واعتبره “فرصة” للعمل مع الدول العربية لتعزيز “المصلحة المشتركة” في الحرب على إيران.

وأضاف: “المهم في هذا الاجتماع – أنه ليس سراً، فهناك الكثير من هذه الاجتماعات- ولكنه لقاء مفتوح مع ممثلي الدول العربية الرائدة التي تجلس جنباً إلى جنب مع إسرائيل من أجل تعزيز المصلحة المشتركة (وهي) الحرب مع إيران”.

والخميس، أشار وزير الخارجية البحريني “خالد بن أحمد آل خليفة” إلى أن العلاقات مع (إسرائيل) ستحدث ولكن في وقتها، وفق فيديو نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وهاجم ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي المؤتمر، معتبرينه مهرجانا مجانيا للتطبيع، حيث رصدت وسائل إعلام تسلل عدد من المسؤولين إلى الفندق الذي يقيم فيه “نتنياهو”، من بينهم وزير خارجية سلطنة عمان، الأمر الذي وصفه معلقون بـ”المخزي”.