أجلت حسم قضية المختطفين إلى أجل غير معلوم.. لجنة تبادل الأسرى تعلق المحادثات

9 فبراير 2019
أجلت حسم قضية المختطفين إلى أجل غير معلوم.. لجنة تبادل الأسرى تعلق المحادثات

عُلقت في العاصمة الأردنية عمان المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية والحوثيين دون الوصول إلى اتفاق نهائي بشأن تبادل الأسرى.

ولم يتمكن الطرفان أيضا من الحسم بشأن إعادة نشر قواتهما في مدينة الحديدة.

وقد اقتصر الاتفاق الذي توصل إليه وفدا الحكومة والحوثيين حتى تعليق المحادثات الجمعة على تبادل الجثث استنادا إلى جداول زمنية.

وقالت مصادر إن الخلاف ما زال قائما بخصوص القوائم الحقيقية للأسرى عند كل طرف لكن الأمم المتحدة قالت في بيان إن الطرفين عبرا عن التزامهما بالإفراج عن جميع الأسرى على مراحل.

وبحسب وسائل إعلام فقد تم التوافق على تعليق الجولة الثانية من محادثات الأطراف اليمنية في عمان حتى يوم الثلاثاء المقبل إذ ستُستكمل الإفادات بشأن أسرى الطرفين حينها ويغادر الوفدان العاصمة الأردنية اليوم السبت للتشاور.

وقال رئيس وفد الحكومة اليمنية هادي هيج في أعقاب تعليق الاجتماعات إن طرفي النزاع توصلا إلى قوائم محددة بشأن الأسرى لكن بقي استكمال بياناتها.

من جهته قال رئيس وفد الحوثيين عبد القادر مرتضى إنه لم يُحسم شيء حتى الآن لكنه توقع التوصل إلى اتفاق مرحلي بشأن قوائم الأسرى في الفترة المقبلة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق