بوساطة أممية.. مليشيا الحوثي تفرج عن الأسير السعودي مقابل 7 من عناصرها

30 يناير 2019
بوساطة أممية.. مليشيا الحوثي تفرج عن الأسير السعودي مقابل 7 من عناصرها

قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي أنهم افرجوا عن سبعة أسرى حوثيين مقابل الأسير السعودي موسى بن شوعي عواجي، بوساطة أممية.

وبحسب المالكي فإن الأسير السعودي وصل الى قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض بعد ان أفرجت عنه ميليشيا الحوثي الانقلابية مقابل افراج المملكة عن سبعة من عناصر الحوثيين.

وذكر المالكي، أن “الجهود المشتركة لقيادة التحالف والمبعوث الأممي مارتن جريفيث، نتج عنها إطلاق سراح الأسير السعودي لظروفه الصحية الصعبة، ولعدم تلقيه الرعاية الصحية اللازمة لدى المليشيا وقد وافقت قيادة القوات المشتركة للتحالف مقابل ذلك على إطلاق سبعة محتجزين من العناصر الحوثية”.

وأضاف ان ” هذا يأتي ضمن حرص قيادة القوات المشتركة للتحالف على استعادة الأسير السعودي وبما يتوافق مع اتفاقية جنيف الثالثة بشأن معاملة أسرى الحرب وكذلك القيم والمبادئ الإنسانية، واستمرار جهود استعادة بقية الأسرى من قوات التحالف “.

ولفت المالكي الى أن مفاوضات الأسرى والمحتجزين لا تلقى الاهتمام الجاد من قبل الحوثيين، التي كانت دائماً تصطدم بالتعنت الحوثي، ومحاولة الحصول على مكاسب سياسية أو عسكرية دون مراعاة للجانب الإنساني.

وكانت جماعة الحوثي اعلنت في وقت سابق اليوم إطلاقها سراح الأسير السعودي نتيجة لتدهور حالته الصحية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق