تسببت بأسر 22 حوثيا.. اشتباكات بين مليشيا الحوثي وقبليين في حجة

23 يناير 2019
تسببت بأسر 22 حوثيا.. اشتباكات بين مليشيا الحوثي وقبليين في حجة

إندلعت اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي وقبائل في محافظة حجة على إثر إقدام المليشيات على قتل امرأة وإصابة مواطن من أبناء القبائل.

وقالت مصادر قبلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مليشيا الحوثي وقبائل حجور شمال غرب محافظة حجة أسفرت عن جرح 4 وأسر 22 عنصرا من المليشيا وإحراق آليات عسكرية كما استولى رجال القبائل على عربتين عسكريتين للمليشيات.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت على إثر إقدام المليشيا على قتل امرأة وإصابة مواطن من قبيلة ذو يحيى التابعة لحجور أثناء محاولتها اقتحام المنطقة لكن القبائل تصدت للمليشيات ومنعتها من اقتحام المنطقة.

وأكدوا أن مليشيا الحوثي تسعى منذ أشهر للدخول والتمركز في مناطق قبائل حجور الجبلية قربها من جبهة حيران الساحلية بعد أن أحرزت قوات الجيش تقدما ميدانيا في الجبهة باتجاه مديرية مستبأ المجاورة لحجور.

وأضاف الى ان الحوثيين لجاؤا إلى محاولة اقتحام مناطق قبائل حجور عسكريا بعد أن فشلوا في إقناعها بالسماح لهم بالدخول إلى المنطقة ويرفض أبناء القبائل تحويل منطقتهم إلى ساحة حرب مفتوحة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق