مليشيات الانقلاب تسعى لاثارة الفتنة بين دول الخليج

محرر 219 يونيو 2017
مليشيات الانقلاب تسعى لاثارة الفتنة بين دول الخليج

تسعى مليشيا الانقلاب الحوثي وحليفها المخلوع صالح الى اثارة الفتنة بين دول الخليج العربي وخاصة دول التحالف العربي المساندة لاستعاد الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية من خلال نشر الاكاذيب والفبركات الاعلامية. 

ففي اطار سعيها الى تاليب دول الخليج ضد بعضها البعض قال الكاتب (الحوثي) أحمد الأشعف على أن دولة الإمارات تسعى لإثارة نزاع حدودي مع سلطنة عمان، موضحا بأن التجهيزات تمت بافتتاح معسكرات لتدريب سلفيين لتخوض بهم المعركة، مطلبا السلطنة بالحذر وأن ترفع الجهوزية العالية لصد الإماراتيين، على حد قوله.

واضاف “الأشعف” وهو كاتب مقرب من مليشيا الانقلاب الحوثي في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :”علي سلطنه عمان رفع الجهوزيه العاليه امام مخطط الامارتيين باشعال نزاع حدودي مع الامارات مع العلم ان الامارات خصصت مديريه يمنيه حدوديه مع عمان وفتحت معسكرات لتدريب سلفيين تجهزهم لمعركة مع قوات سلطنه عمان الحدودية”.

 

‏وأوضح بأن “الأمارات ستثير نزاع حدودي مع سلطنة عمان على منطقة قريبة من مضيق هرمز ، أثارة النزاع بدعم أميركي سعودي ، وتم بالفعل التحرك الأماراتي”.

 

يشار إلى أن العلاقات بين الإمارات وسلطنة عمان حساسة للغاية، خاصة بعد الكشف عن عملية تجسس قادتها أبو ظبي عام 2011 ضد السلطنة والتي تم كشفها، في حين تحاول الإمارات استغلال البعد الطائفي والمذهبي لدى السلفيين المتشددين السنة ضد  المذهب الأباضي في السلطنة، وهو الامر الذي ما يبدو دفعها لفتح معسكرات خاصة بهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق