منظمة حقوقية: ألغام الحوثيين تقتل المدنيين في اليمن

13 يناير 2019
منظمة حقوقية: ألغام الحوثيين تقتل المدنيين في اليمن

دعت منظمة أطباء بلا حدود، السلطات اليمنية والمنظمات المتخصصة إلى تعزيز عمليات نزع الألغام لخفض عدد الضحايا في المناطق المدنية في اليمن.

وقالت المنظمة في تقريرا لها، إنه مع اشتداد المعارك مطلع العام2018 على طول خطوط المواجهة بين محافظتي تعز، والحديدة، زرع الحوثيون آلاف الألغام والعبوات المتفجرة يدوية الصنع بين الطرقات والحقول في المنطقة، لمنع تقدم قوات الحكومة والتحالف البرية.

وأردفت، “إلا أن الضحايا الرئيسيين الذين طالتهم هذه الأخطار القاتلة لم يكونوا سوى المدنيين الذي تعرضوا للقتل أو فقدان الأطراف أو التشوهات التي ستبقى تلازمهم مدى الحياة”.

وأشارت إلى أن فرق أطباء بلا حدود قامت بتوفير المساعدات في مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز منذ أغسطس/آب 2018، حيث تجري الطواقم عمليات جراحية طارئة على الجرحى المصابين بالألغام، علماً أن ثلثهم أطفال.

وكان مشروع “مسام” لنزع الألغام و المدعوم من مركز الملك سلمان، نزع مئات الآلاف من الألغام والأجسام المتفجرة التي زرعتها مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة باليمن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق