توجيهات بتشكيل لجنة تحقيق في “المقابر الجماعية” المكتشفة في تعز

22 ديسمبر 2018
توجيهات بتشكيل لجنة تحقيق في “المقابر الجماعية” المكتشفة في تعز

وجه محافظ محافظة تعز أمين أحمد محمود اليوم السبت بتشكيل لجنة تحقيق واستكشاف المقابر الجماعية التي اكتشفت شرقي مدينة تعز.

ويترأس لجنة التحقيق وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري ومشاركة النيابة العامة وأجهزة الاستخبارات العسكرية والبحث الجنائي والامن السياسي.

وتتحدد مهام اللجنة المشكلة من قبل محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية في إجراء مسح ميداني شامل لكافة الاحياء التي دارت فيها معارك التصدي لمليشيا الانقلاب داخل مدينة تعز وفي مقدمتها المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المدينة.

ويهدف عمل اللجنة الى استكشاف امكانية وجود مقابر مجهولة في المناطق التي دارت خلالها المواجهات بين قوات الجيش والعصابات الخارجة عن القانون.

وشددت توجيهات المحافظ على ضرورة حرص اللجنة على إجراء مسح دقيق وشامل لتلك المناطق والتحقيق الفوري على أسس علمية وجنائية لتحديد هوية الضحايا وزمن وملابسات الواقعة في حال تم الحصول على مقابر مجهولة.

كما قضت بسرعة الرفع بالنتائج التي تتوصل إليها اللجنة في كل واقعة يتم اكتشافها على حدة ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية والضبطية اللازمة.

وتضمنت تأكيدات صارمة لجهة حماية المواطنين وممتلكاتهم وتوفير الأمن والحفاظ على السكينة العامة ومراعاة خصوصية الإقامة والسكن للقاطنين في المناطق الواقعة في نطاق عمل اللجنة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق