قوات الجيش الوطني تتقدم في جبهات صعدة وتحرر مواقع استراتيجية جديدة

4 ديسمبر 2018
قوات الجيش الوطني تتقدم في جبهات صعدة وتحرر مواقع استراتيجية جديدة

تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء من التقدم في جبهة البقع شمالي محافظة صعدة وتحرير مواقع جديدة.

وقال مصدر عسكري أن قوات الجيش تقدمت في جبهة البقع وحررت عدد من التباب الهامة في منطقة “الخشبة”.

وأضاف المصدر أن تحرير تلك المواقع جاء عقب هجوم مباغت شنته قوات الجيش على مواقع تمركز المليشيا في تلك التباب التي اطلق عليها “تباب الشهيد النقيب أشرف المخلافي” الذي استشهد فيها الأسبوع الماضي.

وأكد أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

وفي مديرية كتاف شنت قوات الجيش هجوما عنيفاً على مواقع تمركز المليشيا في ميسره جبهة كتاف تمكنت على أثره من تحرير سلسلة جبال “رشاحة “ وسلسلة جبال “المليل” وتبة “العلم” وتباب “المقنذعة”.

وقال مصدر ميداني أن قوات الجيش تمكنت من تأمين الخط الواصل الى وادي ” آل جباره” وسط تقدمها المتسارع للإلتحام بوحدات الجيش المرابطة على مشارف مديرية كتاف.

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن مصرع واصابة عدد كبير من عناصر المليشيا فيما استعادت قوات الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة الاتصالات.

وأوضح أن الفرق الهندسية التابعة لمحور صعدة المرابط في جبهة كتاف تعمل على تمشيط الطرقات والمزارع المحررة من الألغام الأرضية لافتاً الى تمكنها من انتزاع كميات كبيرة من الألغام المتنوعة الأحجام والأشكال والأهداف.

وفي مديرية باقم شمالي المحافظة.. تمكنت قوات الجيش مساء الاثنين من تحرير سلسلة جبال “عرف” و” الغرة” عقب هجوم مباغت شنته على مواقع تمركز المليشيا التي لاذت بالفرار.

المصدر أفاد أن قوات الجيش باتت تسيطر ناريا على الخط الإسفلتي الرابط بين سلسلة جبال “الغرة” ومركز مديرية باقم.

وأكد أنها عثرت على مخزن كبير تابع للمليشيا يحتوى على أسلحة نوعية من ضمنها صواريخ حرارية في حين استعادت كميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة التي خلفتها المليشيا ورائها ولاذت بالفرار.

الى ذلك تمكنت الفرق الهندسية من تفكيك حقل ألغام ونزعت نحو 30 لغما أرضيا وعبوة ناسفة بعضها يتم تفجيرها عن بعد كانت قد زرعتها المليشيا في القرى والطرقات العامة قبل فرارها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق