شاهد أضخم بقرة في العالم تثير الجدل بأستراليا

29 نوفمبر 2018
البقرة "نيكرز"
البقرة "نيكرز"

شاهد أضخم بقرة في العالم تثير الجدل بأستراليا

عدن نيوز - سيدني ـ سليم كرم :

أثارت بقرة في إحدى مزارع أستراليا الغربية الجدل بسبب ضخامة حجمها الغريب وطولها، إذ يبلغ طول البقرة التي تدعى “نيكرز”، من سلالة هولستين والبالغة من العمر 7 أعوام، 6 أقدام و3 بوصات نحو المترين، وتزن أكثر من 3.086 رطلا، مما يجعلها تحصل على لقب أكبر بقرة في أستراليا وربما في العالم.

وتزن بقرة هولستن الناضجة نحو 1500 رطل، في المعدل الطبيعي ويبلغ طولها أربعة أقدام و8 بوصات، وفقا إلى موقع The Cattle Site، وعادةً ما يصل طول الثيران إلى ما يقرب من 5 أقدام و9 بوصات، ويمكن أن يصل وزنه إلى 2.200 رطل، وفي الوقت الذي يزداد فيه حجم البقرة “نيكرز” وطولها فإنها لا تزال أصغر بوصتين من حامل الرقم القياسي العالمي في موسوعة “غينيس” لأطول ثور والذي يدعى بيلينو الذي يبلغ طوله أكثر من 6 أقدام و6 بوصات في روما في عام 2010.

ومع ذلك فإن حجم نيكرز المثير للإعجاب حظي باهتمام عالمي حيث يقترب طولها من لاعب كرة السلة الشهير مايكل جوردن، مما دفع الكثيرين إلى التساؤل عن المصير الذي قد يصيب البقرة العملاقة.

وقال جيف بيرسون، مالك بقرة نيكرز، لموقع “Perth Now”، إن البقرة الضخمة تم إعفاؤها رسميا من الذبح، كون لا توجد آلة ذبح تسعها، موضحا: “أنها ثقيلة للغاية.. لن أكون قادرا على وضعها في آلة الذبح لذلك أعتقد بأنها ستعيش بسعادة بعد الآن”.

المصدرالعرب اليوم

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى