دمت: مصرع “30 ” حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني بينهم قياديا بارزاً

محرر 211 نوفمبر 2018
دمت: مصرع “30 ” حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني بينهم قياديا بارزاً

قُتل 30 حوثياً، السبت 10 نوفمبر /تشرين الثاني 2018، جراء هجوم فاشل في جبهة الحقب الواقعة على أطراف مدينة دمت بمحافظة الضالع، وسط اليمن، كما استشهد مواطن وأصيبت امرأة جراء القصف الحوثي.

وذكرت مصادر محلية أن 30 حوثياً لقوا مصرعهم في هجوم فاشل للحوثيين في الحقب كما تسبب القصف الحوثي، باستشهاد مواطن وإصابة امرأة من أبناء المنطقة.

ووفق المصادر فإن من بين القتلى الحوثيين القيادي “أبو رامي السراجي”، فضلا عن أعداد كبيرة من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية.

وتمكن أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من إحكام السيطرة على كل المرتفعات الجبلية المحيطة بدمت.

وتقوم الميليشيات بقصف قرى الحقب فيما يحاصر الجيش المسنود بالمقاومة وقوات من الحزام الأمني بالضالع، المدينة من ثلاثة اتجاهات: الشرق والغرب والجنوب.

وعن أسباب تأخر التقدم، بينت المصادر أن الميليشيات قامت بتفخيخ الجسور والعبارات بالألغام والعبوات الناسفة ولا توجد فرق متخصصة لنزع الألغام وتفكيك العبوات لدى الجيش هناك، حيث قاموا برفع طلب إلى قيادة المنطقة الرابعة وسوف تصل الفرقة قريباً.

كما تحرص قوات الجيش الوطني والمقاومة على أرواح المدنيين الذين تتخذهم الميليشيات دروعاً بشرية؛ مؤكدة أن هناك خططا تعد لدخول مدينة دمت.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق