الرئيس هادي يتسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن

18 أكتوبر 2018
الرئيس هادي يتسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن

تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الْيَوْم الخميس، أوراق اعتماد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا السفير كانغ يونغ.

وعقب تسليم أوراق الاعتماد رحب فخامة الرئيس بالسفير الصيني الجديد.. مؤكدا على التوجيه بتقديم كافة سبل التعاون لتسهيل مهامه، مستعرضا جوانب العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.

ولفت فخامة الرئيس الى جملة المستجدات والتطورات في اليمن في ظل الأوضاع الراهنة وجهود السلام وآفاقه الممكنة المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار2216.

وأشاد فخامته بمواقف الصين الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية، مؤكدا على تعزيز ذلك التعاون لمصلحة علاقات البلدين المتميزة.

وحمل فخامة الرئيس السفير نقل تحياته للرئيس الصيني شين جين بينغ، الذي تربطه به علاقات صداقة مميزه منذ زياراته المتعاقبة للصين في 1999 وما تلاها وآخرها زيارته للصين في عام 2013، حيث تم بحث آفاق التعاون المشترك والشراكة في قطاعات ومجالات التنمية المختلفة في قطاعات النقل والصناعة والموانئ والمنطقة الحرة وإعادة تأهيل الموانئ في اليمن، ومنها ميناء المنطقة الحرة واستيعاب السفن التجارية الكبيرة والعملاقة بما يتواكب والتطورات المتسارعة في قطاع النقل البحري الموانئ والشحن والتفريغ والتصدير وإعادة التصدير، وإعادة تأهيل مصنعي الغزل والنسيج في صنعاء وعدن ومصنع 7 أكتوبر للذخيرة بابين وغيرها من المشاريع الواعدة.

وأعرب فخامته عن تطلعه لتعزيز وعودة الاستثمارات الصينية في قطاعات النفط والغاز والطاقة، اضافة الى أهمية دعم اليمن في المرحلة الراهنة عبر إعادة تفعيل الاتفاقيات والتفاهمات السابقة.

من جانبه عبر السفير الصيني عن سروره بهذا اللقاء ناقلا لفخامة الرئيس تحيات الرئيس الصيني شين جين بينغ، ومجددا دعم بلاده لفخامة الرئيس الذي يمثل شرعية اليمن التي اجمع عليها الشعب اليمني والمدعومة بقرارات الأممية والدولية.

وأكد السفير موقف الصين الثابت والداعم في هذا الإطار لليمن وشرعيتها الدستورية حتى عودة السلام الذي تستحقه وفق المرجعيات الثلاث. مشيرا الى ان الصين ستظل ثابتة في مواقفها الداعمة لليمن وقيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

حضر تسليم أوراق الاعتماد رئيس الوزراء معين عبدالملك ووزير الخارجية خالد اليماني ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق