مسؤولون من الاتحاد الاوروبي وامريكا يجتمعون مع قادة عسكريين يمنيين لبحث الأزمة اليمنية في الأردن

عدن نيوز29 مايو 2017
مسؤولون من الاتحاد الاوروبي وامريكا يجتمعون مع قادة عسكريين يمنيين لبحث الأزمة اليمنية في الأردن

قال بيان نشرته السفارة البريطانية في اليمن، إن اجتماعاً ضم 20 مسؤولاً من الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي مع ثلاثة قادة عسكريين يمنيين، لبحث الأزمة اليمنية، وعملية نزع السلاح من المجموعات المسلحة في اليمن.

وأشارت إلى ان الاجتماع عُقد في العاصمة الأردنية عمّان.

وذكر البيان الذي نُشر على صفحة السفارة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن اللقاء بحث «نزع السلاح، والتسريح، وإعادة الإدماج هي عبارة عن جهود دولية تساعد على تسريح الجماعات المسلحة في اليمن وإعادة دمجها في المجتمع».

وأشارت إلى أن الهدف من الاجتماع هو مساعدة المقاتلين على أن يكونوا جزءًا من عملية السلام.

وقالت إن القادة العسكريين السابقين ِفي الحكومة اليمنية، شاركوا بصفتهم الشخصية، في عَمَّان وذلك في ورشة عمل لدعم نقاشات هذه المجموعة.

وناقش الاجتماع السبُل لتنفيذ برامج المجموعة في اليمن وإنهاء الصراع، ومن ضمن الأشياء الأساسية التي قاموا بمناقشتها، وهي تجنيد الأطفال، ومبادرة تتعلق بمدينة الحديدة، والوضع الإنساني في اليمن.

كما ناقش عدة تقارير عن تعز وعن كيفية مساهمة الفساد في تقويض نجاح المجموعة.

وبحسب البيان فإن الاجتماع انتهى بجدولة ورش عمل مستقبلية في اسبانيا والمملكة المتحدة ودول التعاون الخليجي ومجموعة الدول الـ18، على أن يكون الاجتماع القادم بتاريخ 17 يوليو للعام الجاري.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق