خبراء أمريكيون ينهون تدريب الدفعة الثانية من حرس الحدود اليمني على مهارات اعتراض تهريب الأسلحة

3 أكتوبر 2018
خبراء أمريكيون ينهون تدريب الدفعة الثانية من حرس الحدود اليمني على مهارات اعتراض تهريب الأسلحة

أنهى 28 من أعضاء قوات حرس الحدود اليمنية، برنامجا تدريبيا استمر لمدة أسبوعين في العاصمة السعودية الرياض، على أيدي مدربين أمريكيين، حول مهارات تتعلق بمراقبة المواد العسكرية المهربة عبر الحدود.

وقالت السفارة الأمريكي في بيان لها، إن البرنامج الصارم استمر لمدة أسبوعين بالرياض، وأنه جرى تدريبهم على يد مدربين مهنيين أمريكيين، مشيرة إلى أن هذه هي الدفعة الثانية التي تستفيد من الدورات التي قدمت برعاية برنامج وزارة الخارجية الأمريكية المعني بالتصدير وقضايا امن الحدود ذات الصلة (EXBS) .

وأشارت إلى أنه بهذه الدورة تصبح وحدات حرس الحدود التابعة للجيش اليمني، قادرة على إعتراض ومصادرة المواد المهربة والمتفجرات ومكونات الصواريخ الباليستية والمواد الكيميائية البيولوجية الإشعاعية النووية (CBRN) والإعتماد على مناهج لتحسين التواجد الأمني الشامل على الحدود اليمنية.

ولفتت إلى أن هذا التدريب يعتبر معلما هاما في مجال التعاون الأمني الأمريكي اليمني وكذلك جهود الحكومة اليمنية في إعادة إنشاء قوات حرس الحدود لحماية الحدود اليمنية.

وأوضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية واليمن تخطط لمواصلة شراكاتهم وذلك عن طريق توفير برامج تدريبية إضافية يتم توفيرها لاحقاً هذا العام.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق