مجلي: استدعاء قوات خاصة للتمركز على تخوم الحديدة وفرار 49 قيادياً حوثيا من المدينة

25 سبتمبر 2018
مجلي: استدعاء قوات خاصة للتمركز على تخوم الحديدة وفرار 49 قيادياً حوثيا من المدينة

قال الناطق باسم الجيش الوطني انه تم استدعاء قوات خاصة للتمركز على تخوم الحديدة من أجل تنفيذ مهام قتالية أثناء التقدم نحو مركز المدينة الساحلية ومواجهة قناصة المليشيات الانقلابية المنتشرين على أسطح المباني العالية.

وأضاف مجلي بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” “ان سيطرة الجيش دفع المليشيات الانقلابية إلى تهريب 29 من قيادات الصف الأول من المدينة مع إخراج نحو 20 خبيراً إيرانياً وآخرين ينتمون إلى «حزب الله» باتجاه حجة وصعدة.

وأضاف “أن القوة التي جرى استدعاؤها مدربة على أحدث التقنيات والعمليات القتالية ومكلفة بطرد المليشيات في الأجزاء الداخلية من المدينة والاشتباك مع القناصة كما أن لديها قدرات عالية للأعمال القتالية داخل الأحياء والشوارع.

موضحاً أن ما جرى رصده من عمل استخباراتي وما جمع من معلومات من داخل المدينة عبر عناصر متعاونة وموالية للحكومة الشرعية يؤكد فرار نحو 29 من قيادات الصف الأول للمليشيات وخبراء إيرانيين وآخرين من «حزب الله».

وعزا المتحدث باسم الجيش فرار هذه القيادات والخبراء إلى ما يحققه الجيش من انتصارات متواصلة في مركز مديرية باقم وكتاف وما نتج عنه من سيطرة كاملة على سلسلة الجبال الرئيسية مع تقدم باتجاه سلسلة جبال مران مشيراً إلى أن السيطرة على هذه الجبال تسهم في التحكم في مجريات المعارك.

وتطرق العميد مجلي إلى أن عمليات تهريب السلاح من الانقلابيين ما زالت مستمرة ما دام ميناء الحديدة والصليف في قبضة الميليشيات التي تستفيد بشكل كبير منهما.

ودلل على استمرار عمليات التهريب مؤكداً رصد تهريب أسلحة عبر ميناء الحديدة والتعامل معها بشكل سريع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق