العقيلي يعقد اجتماعا لقيادات وزارة الدفاع في العاصمة المؤقتة عدن

7 سبتمبر 2018
العقيلي يعقد اجتماعا لقيادات وزارة الدفاع في العاصمة المؤقتة عدن

عقد رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن طاهر بن علي العقيلي اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا ضم عددا من رؤساء الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن وعدد من القادة العسكريين.

وفي مستهل الاجتماع نقل رئيس هيئة الاركان العامة تحيات فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة.

وناقش الاجتماع سير الأداء ومستوى الانجاز والتحديات التي تعترض عمل الهيئات والدوائر في ظل المرحلة الحالية وسبُل التغلب عليها.

وشدد رئيس الأركان على ضرورة التعاون والتكامل والعمل بروح الفريق الواحد بحيث تكون القوات المسلحة عند مستوى آمال وطموحات شعبنا وقيادته السياسية والعسكرية .. مشيرا الى ان المرحلة الحالية تفرض مضاعفة الجهود والتحلي بالصبر واستحضار روح الانتصار لأننا اليوم في مواجهة عدو غاشم ارتكب بحق اليمنيين ابشع الجرائم على مر التاريخ.

واستمع اللواء العقيلي من رؤساء الهيئات والدوائر الى تقارير موجزة عن سير الأداء وأشاد بالجهود المبذولة.. مؤكدا على تلافي أوجه القصور وتعزيز التنسيق وتفعيل الاليات وتوحيدها لضمان عدم وجود حلقات مفقودة قد تتسبب في ارباك العمل الاداري والفني وينعكس ذلك على الأداء في الميدان.

كما استعرض رئيس الأركان تقريرا من قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن حول سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات ومحاور المنطقة وتطرق الى ضرورة الاهتمام باستحقاقات الشهداء والجرحى.

وقال رئيس الاركان ان قضية الشهداء والجرحى يمثل أولوية قصوى لدى قيادة الجيش وفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الذي يولي وضع اسر الشهداء والأبطال الجرحى عناية خاصة ويشدد دائما على الرعاية الكاملة لهؤلاء الميامين الذين ضحوا بأرواحهم فداء لليمن وكرامته وحققوا الانتصار في وجه الميليشيات الحوثي الارهابية.

وأكد العقيلي ان المنطقة العسكرية الرابعة كانت السباقة في تحقيق الانتصار وهزيمة الميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من ايران، وقدم قائدها الاسبق اللواء الركن علي ناصر هادي روحه ثمنا لذلك النصر الكبير وكذلك القادة الكبار وفي مقدمتهم اللواء الركن جعفر محمد سعد واللواء الركن احمد سيف اليافعي والعميد عمر الصبيحي وغيرهم من الشهداء الابرار.

وأضاف: اقتربنا من الانتصار على الميليشيات الانقلابية وغدا سيكون هذا الاجتماع في قلب العاصمة صنعاء وقد تجاوز شعبنا هذه الحقبة السوداء ووأدَ احلام الامامة التي حاولت ان تعود من جديد مستندة الى الدعم الايراني.

وعبر رئيس الاركان عن عظيم التقدير والامتنان لقيادة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الذين لبوا نداء الرئيس هادي واسهموا بشكل فاعل في انقاذ اليمنيين من الجائحة الحوثية الظلامية الكهنوتية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق