ترحيب أمريكي بإعلان نتائج التحقيق بـ”حادثة صعدة” وتدعو للتوصل لحل سياسي شامل

3 سبتمبر 2018
ترحيب أمريكي بإعلان نتائج التحقيق بـ”حادثة صعدة” وتدعو للتوصل لحل سياسي شامل

رحّبت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، بإعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، بمراجعة قواعد الاشتباك، بعد الغارة الأخيرة على محافظة صعدة، واعتبرته «خطوة أولى مهمة تجاه الشفافية الكاملة والمحاسبة».

واعتبرت الخارجية الامريكية في سلسلة تغريدات نشرتها على حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” قبل قليل رصدها “عدن نيوز”  إن “إعلان التحالف مراجعة قواعد الاشتباك الخاصة به، ويحمل المخطئين المسؤولية، ويقدم التعويضات بعد استخلاص فريق تقييم الحوادث المشترك لحادثة صعدة، خطوة أولى نحو الشفافية الكاملة والمساءلة”.

ودعت الخارجية الأمريكية، “كافة الأطراف إلى الالتزام بقانون النزاعات المسلحة، وتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين، والبنية التحتية المدنية، والتحقيق بشكل مكثف في أي تجاوزات والمساءلة عنها”.

وأكدت وزارة الخارجية الامريكية في تغريداتها على أنه “من الضروري أن تعمل كافة الأطراف للتوصل إلى حل سياسي شامل يتجنب إلحاق المزيد من الضرر بالشعب اليمني. وندعم بشكل كامل المبعوث الأممي الخاص إلى #اليمن مارتن غريفيث الذي يستعد للاجتماع بالأطراف في #جنيف. يجب أن تعمل كافة الأطراف معا بشكل بنّاء وبنية طيبة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق