الكشف عن الشخصية التي ستمثل دور «عثمان غازي» في مسلسل «قيامة أرطغرل»

3 سبتمبر 2018
الكشف عن الشخصية التي ستمثل دور «عثمان غازي» في مسلسل «قيامة أرطغرل»

قالت صحيفة Hurriyet التركية إن الممثل التركي بوراك أوزجيفيت، وافق على تأدية الدور الرئيسي لشخصية عثمان غازي في مسلسل «قيامة أرطغرل»، الذي أصبح اسمه في الموسم الجديد «قيامة عثمان». وانتشرت شائعات وأقاويل كثيرة حول مَن سيجسد دور عثمان غازي في المسلسل، لا سيما ما تحمله هذه الشخصية من أهمية كبيرة، فهو «مؤسس الدولة العثمانية». وكان الممثل التركي إنجين ألتان دوزيتان قد نجح بقوة في تجسيده دور أرطغرل بن سليمان شاه.

وسيؤدي أوزجيفيت الشهير بشخصية «بالي بيك» في مسلسل حريم السلطان، دور ابن أرطغرل، عثمان مؤسس الإمبراطورية العثمانية. ووفق الصحيفة التركية، فقد بدأت التجهيزات الفنية والاستعدادات اللازمة لإعداد مكان التصوير تزامناً مع قراءة أوزجيفيت لسيناريو العمل.

متى سيبدأ التصوير؟
وسيتم تصوير حلقات على حدود البحر في الجانب الآسيوي الأناضولي من إسطنبول، حيث تم إعداد هضبة هناك في منطقة كبيرة جداً.
فيما يستغرق تجهيز الأزياء والإكسسوارات التي تعكس تلك الحقبة الزمنية التي يجسّدها المسلسل الوقت الأكبر، حيث يعمل عليها فريق كبير. وعاد الممثل إنجين ألتان من عطلته فى الولايات المتحدة الأميركية، ما دفع الصحف للتخمين بأن موعد انطلاق تصوير الجزء الخامس من «قيامة ارطغرل» قد اقترب.

وسيكمل ألتان دوره بشخصية أرطغرل في أيامه الأخيرة، قبل أن يعطي الراية لابنه عثمان. ووفقاً لما جاء في الصحيفة في عدد سابق، فإن أنجين طلب من شركة الإنتاج مبلغاً أعلى، وقدره 120 ألف ليرة تركية في الحلقة الواحدة، لتأدية دور أرطغرل المسن في أيامه الأخيرة.ومن المرجح أن يظهر عثمان فى أولى حلقات المسلسل كطفل في أعوامه الأولى.

ووفق ما تذكر الصحف التركية، من المتوقع أن يبدأ تصوير المسلسل في شهر سبتمبر/أيلول الحالي. وفي تصريحات سابقة له، قال منتج المسلسل محمد بوزداغ، إن هذا الموسم سيكون كـ«القنبلة».

وكان المسلسل التاريخي الشهير الذي بُث منه أربعة مواسم، قد حقق نجاحاً كبيراً، حيث كان الأكثر مشاهدة داخل تركيا وخارجها على قناة TRT1.

وبدأ عرض مسلسل «قيامة أرطغرل» في 10 ديسمبر/كانون الأول 2014. هو مسلسل تاريخي تركي، يحكي أحداث القرن الثالث عشر، جسّد بداية ومقدمات تأسيس الدولة العثمانية.

وأرطغرل بن سليمان شاه هو قائد قبيلة الكايي من الأتراك الأوغوز، ووالد مؤسس الدولة العثمانية عثمان غازي. وعثمان غازي بن أرطغرل بن سليمان شاه وُلد في 1258، وتولى الأمور بعد أبيه الذي توفّي عام 1280. يُعد عثمان أذكى أبناء أرطغرل، وهو مؤسس الدولة العثمانية وأول سلاطينها وأبو الملوك، حسبما يصفه الأتراك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق