محللون: طائرات الحوثي المسيرة.. انتصارات وهمية واجتراح بطولات فارغة

محرر 326 يوليو 2018
محللون: طائرات الحوثي المسيرة.. انتصارات وهمية واجتراح بطولات فارغة

اعتبر محللون سياسيون مزاعم مليشيا الحوثي الانقلابية امتلاك ما يسمى “طائرات مسيرة” واستهداف مطارات من قبيل الانتصارات الوهمية واجتراح البطولات الفارغة.

وتزعم وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي إمتلاكهم طائرات مسيرة وتنسب اليها تحقيق عمليات وضرب أهداف للتحالف والحكومة الشرعية.

واليوم الخميس زعمت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي استهداف مطار أبو ظبي في دولة الإمارات بطائرة مسيرة تابعة للمليشيا قطعت 1500 كم في توظيف لحادث عرضي أعلنت عنه السلطات الإماراتية عبر صفحات رسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

ولاقت المزاعم الحوثية سخرية واسعة من قبل ناشطين ومحليين يمنيين اعتبروها مجرد بيع وهم لانصارها واجتراح بطولات كاذبة”.

وقال المحلل السياسي اليمني علي الذهب عبر صفحته في تويتر أن “القيمة الحقيقية لكذبات الحوثي الصاروخية والطيرانية المسيرة تكمن في خداع الجهلاء من اليمنيين الذين يدفعون بأبنائهم إلى المحارق حماسا دون الإدراك بأنهم ضحايا كذبات كهنوتية متوارثة لسلالة حكمت اليمن بالدجل والخداع والتضليل”.

الصحفي صدام الكمالي قال ساخراً: قيادي حوثي يقول إن الطائرة المسيرة قطعت 1500 كيلومتر وصولاً إلى مطار أبو ظبي!.
وتسائل بتهكم: هل في طائرة مسيرة ممكن تقطع 1500 كيلومتر؟! هذه قده طائرة منزلة ومخيرة ومبخرة كمان.

بدوره يشير الكاتب السياسي اليمني محمد جميح إلى أن حكاية قصف مطار أبوظبي بطائرة مسيرة حوثية تشبه حكاية قصف شركة أرامكو في الرياض بالطائرة نفسها قبل أيام”.

وقال “عندما استهدف الحوثي سفينة نفط سعودية أقرت السعودية بذلك ولكن ادعاء قصف مطار أبوظبي وإحداث دمار هائل فيه مع استمرار حركة الطيران يعني أن طائرة الحوثي كانت تحوم في مخيلته”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق