وزير الخارجية يؤكد ان الملف اليمني سكون حاضرا “بقوة” خلال قمة الرياض

20 مايو 2017
وزير الخارجية يؤكد ان الملف اليمني سكون حاضرا “بقوة” خلال قمة الرياض

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، عن أن الحكومة  اليمنية تعتزم ترتيب لقاء جانبي مع مسؤولين أمريكيين في العاصمة السعودية الرياض، خلال القمة العربية والإسلامية للتباحث في الملف اليمني وإن بلاده تملك وثائق لجرائم إيران.

وأكد المخلافي، في تصريحات لـ”الشرق الأوسط”، أن قضية اليمن وما يدور فيها سيكون محوراً أساسياً في القمة العربية الإسلامية، من خلال مشاركة الرئيس عبد ربه منصور هادي في القمة العربية الإسلامية، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بناء على دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأن هذا التجمع فرصة مهمة بالنسبة لليمن لطرح القضايا العربية.

وأشار إلى أن التحالف العربي، بقيادة السعودية، الداعم للشرعية، لديه في هذه المرحلة رسالة يريد أن يوصلها بشكل واضح حول التدخلات الإيرانية في اليمن، التي تسببت في اندلاع الحرب بدعمها المباشر للحوثي وصالح، وأدت للاستيلاء على السلطة في اليمن وإدخال البلاد في حرب طويلة مدمرة، وتحويل جزء من اليمن إلى قاعدة للاعتداء على الأشقاء في السعودية.

وأوضح وزير الخارجية اليمني، أن الحكومة ستندب وفداً رفيع المستوى لزيارة الولايات المتحدة للقاء عدد من المسؤولين، خصوصاً أن هناك تفهماً أمريكياً واسعاً لما يدور في اليمن مع وجود الإدارة الجديدة، الذي نتج عنه تواصل مستمر وتنسيق مع مسؤولين أمريكيين، أثمر دعم موقف الحكومة الشرعية، والتحالف العربي في مواجهة الانقلاب، إضافة إلى أن إدارة ترامب تؤكد بصورة أفضل أنها لا توافق على التدخل الإيراني الذي يعتبر سبباً أساسياً في عرقلة السلام، وكذلك التنسيق مع الحكومة الأمريكية في ملف مكافحة الإرهاب.

*بوابة القاهرة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق