رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبد الرزاق في قبضة الشرطة بتهم الفساد

3 يوليو 2018
رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبد الرزاق في قبضة الشرطة بتهم الفساد

أوقفت وكالة مكافحة الفساد، الثلاثاء 3 يوليو/تموز 2018، رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبدالرزاق في إطار التحقيق في اختلاس أموال من الصندوق السيادي «1 ماليجا ديفلوبمنت برهاد» (1 إم دي بي)، كما أعلن مصدر في الشرطة.

وبعد أيام على مصادرة منتجات فاخرة في إطار هذه القضية، قال المصدر القريب من إن «الوكالة الماليزية لمكافحة الفساد قادت نجيب عبدالرزاق إلى مبنى وكالة مكافحة الفساد. ووصلوا على متن ثلاث أو أربع مركبات».

وكشفت الشرطة في أيار/مايو عن أنها صادرت مئات الصناديق التي تحوي حقائب يد فخمة ممتلئة بالأموال والمجوهرات خلال عملية دهم في إطار التحقيق في اختلاس أموال ضد نجيب الذي كان رئيساً للوزراء من 2009 إلى 2018.

وقضية الصندوق السيادي «1 إم دي بي» التي تهز ماليزيا منذ سنوات، ساهمت إلى حد كبير في الهزيمة الساحقة التي مُني بها الائتلاف السابق الذي حكم طيلة 61 عاماً.

واتهم نجيب ومساعدوه بإهدار مليارات الدولار من الصندوق السيادي «1 إم دي بي» لشراء العديد من الأشياء من العقارات الأميركية إلى الأعمال الفنية.

أما زوجته المحبة للرفاهية والفخامة روسما منصور فقد أصبحت محطّ غضب الماليزيين بسبب مجموعتها الواسعة من الحقائب الفاخرة والمجوهرات وحبها لرحلات التسوق خارج البلاد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق