اللواء احمد عسيري: بريطانيا لا تزودنا بالسلاح مجاناً، وإذا أوقفت لندن إمداد المملكة بالسلاح سنبحث عن مورد آخر

8 أبريل 2017
اللواء احمد عسيري: بريطانيا لا تزودنا بالسلاح مجاناً، وإذا أوقفت لندن إمداد المملكة بالسلاح سنبحث عن مورد آخر

قال اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث باسم التحالف العربي، إن بريطانيا لا تزود بلاده بالسلاح مجاناً، وإذا أوقفت لندن إمداد المملكة بالسلاح فإن الرياض ستبحث عن مورد آخر.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية مع فضائية ” بي بي سي” الإخبارية البريطانية” نحن نشتري السلاح بأموالنا لتعزيز قدراتنا العسكرية، وبريطانيا تحصل على الأموال التي تذهب إلى الاقتصاد البريطاني”.

وتابع” الانطباع الذي لدى بعض الناس بأن تقدم لنا أسلحة مجانية لاستخدامها في اليمن غير صحيح إطلاقاً”، مشددا على أنه إذا بريطانيا وقف بيع السلاح للمملكة، فإن الرياض ستبحث عن مورد آخر.

وتواجه الحكومة البريطانية، منذ أشهر، ضغوطاً متزايدة من نواب مجلس العموم وبعض الدوائر ذات التأثير، من أجل وقف بيع الأسلحة للسعودية التي يقولون إنها تستخدم في قتل المدنيين باليمن.

وتعرضت أهداف مدنية في اليمن إلى ضربات متكررة. ووصفت منظمة «أطباء بلا حدود» الخيرية غارات التحالف الذي تقوده السعودية بأنها «عشوائية». لكن «التحالف العربي» يؤكد أنه يحاول تحري الدقة في القصف الذي يشنه في اليمن من أجل تجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين.

المصدر يمن شباب نت
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق