قوات الجيش الوطني تطلق عملية عسكرية لاستكمال تحرير البيضاء والطيران يحصدر ارواح عشرات الحوثيين

28 يونيو 2018
قوات الجيش الوطني تطلق عملية عسكرية لاستكمال تحرير البيضاء والطيران يحصدر ارواح عشرات الحوثيين

لقى ما يقارب عن 70 عنصرا في مليشيا الانقلاب، في معارك الجيش الوطني وضربات التحالف العربي، في جبهات البيضاء والساحل الغربي وتعز وشمال لحج، وسط تقدم ميداني لقوات الجيش.

وذكرت صحيفة” الشرق الأوسط” اللندنية، أن قوات الجيش أطلقت عملية عسكرية لاستكمال تحرير البيضاء، حيث شنت قوات الجيش في جبهة قانية عملية هجومية باتجاه اليسبل والوهبية، أولى مناطق مديرية السوادية، وسط انهيار صفوف الميليشيات الانقلابية أمام قوات الجيش الوطني وضربات مقاتلات تحالف دعم الشرعية وفرارهم باتجاه الوهبية والمواقع الأخرى.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الجيش قوله، قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على منطقة الأنتل بعد تحرير تبة الشهيد وجبل الخليقة الاستراتيجي، وتبة الحمراء وراس حوران بالتزامن مع شن هجوم على أوكار ميليشيات الانقلاب في اليسبل بمنطقة الوهبية بالسوادية.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش سيطرت أيضا على جبل قرن خرفان، وعدد من المواقع المجاورة لجبل الخليقة، في استهدفت مقاتلات التحالف مواقع عسكرية للمليشيا في محيط يسبل مقابل الوهبية.

وأسفرت المعارك عن مقتل ن 25 عنصراً من المليشيا وجرح أخرين، فيما أسرت قوات الجيش 5 عناصر واستعادة كمية من الأسلحة والذخائر المتنوعة والمعدات القتالية، لافتا إلى أن قوات الجيش أصبحت تحاصر المليشيا  في منطقة التباب السود من عدة اتجاهات.

وتوازت المعارك مع مواجهات ضاربة في شمال محافظة لحج، حيث تقدمت قوات الجيش باتجاه منطقة الراهدة، عقب أن تمكنت قوات الجيش استعادة أجزاء واسعة من الأطراف الشمالية لمحافظة لحج، وسيطرت على جبل القحوص الاستراتيجي، وجبل الركيزة، ومناطق مقبرة الرزق والقطهات والسادة وسقيمة والمرابحة، بعد أن كبد المليشيا خسائر بشرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق