مسؤول محلي: هناك ترتيبات لانتفاضة شعبية داخل مدينة الحديدة ضد مليشيا الحوثي

20 يونيو 2018
مسؤول محلي: هناك ترتيبات لانتفاضة شعبية داخل مدينة الحديدة ضد مليشيا الحوثي

قال مصدر محلي في محافظة الحديدة إن هناك ترتيبات لانتفاضة شعبية في المحافظة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وكشف وكيل محافظة الحديدة / وليد القديمي عن ترتيبات تجرى لإطلاق مقاومة شعبية من الداخل تساهم في تسريع عملية تحرير أحياء المدينة والقضاء على المليشيات الإرهابية.

وذكر وكيل محافظة الحديدة أن مليشيا الحوثي الإرهابية قامت بزراعة الألغام في عدد من الأحياء السكنية لافتا إلى انفجار أحدها بجوار محول كهربائي في حي الربصة بمديرية الحوك ما أسفر عن مقتل مدنيين.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن القديمي قوله إن العملية العسكرية التي تتقدم الآن نحو وسط المدينة لن تتوقف حتى تحرير كامل الحديدة بما فيها الميناء الاستراتيجي.

وأكد القديمي أن المليشيات المدعومة من إيران لم تكتف بزراعة الألغام بل حولت الفنادق والمدارس ومتنزهات الكورنيش والمساجد وبعض أحواش المواطنين والمصانع إلى ثكنات عسكرية ونقلت إليها دباباتها ومعداتها الثقيلة مستنكراً إقدام الانقلابيين على استخدام المدنيين دروعا بشرية.

وأضاف “المليشيات أدخلت الدبابات والمدرعات إلى وسط الأحياء وأطلقت المدافع من جوار مساكن المدنيين ما يشكل خطرا كبيرا على حياتهم لكننا في الشرعية والتحالف حريصون على المدنيين وسنعمل من أجل الحفاظ على حياتهم في إطار عملية خاطفة وسريعة”.

وشنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من المدنيين في مدينة الحديدة تزامناً مع المعارك الدائرة في احيائها الغربية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق