المخلافي يلتقي سفيري امريكا و السويد لدى اليمن

عدن نيوز15 مايو 2018
المخلافي يلتقي سفيري امريكا و السويد لدى اليمن

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الْيَوْمَ  في مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض، بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تويلر .

جرى خلال اللقاء استعراض المستجدات على الساحة اليمنية ، وعبر المخلافي عن تقدير الحكومة اليمنية للموقف الثابت والمبدأي للحكومة الامريكية حيال الوضع في اليمن والرافض للانقلاب والداعم للحكومة الشرعية في مسعاها لاستعادة الدولة وكذلك الموقف الامريكي الواضح من احترام سيادة اليمن واستقلاله ووحدة أراضيه.

كما اجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي اليوم لقاءًا بالسفير السويدي لدى اليمن يان كنوتسون .

وأعرب الوزير اليمني عن رغبة الحكومة اليمنية في أن يعاود الاتحاد الأوروبي عمله التنموي في اليمن والبدء بذلك في المناطق المحررة وتوحيد الجهود والمساعي من جميع الدول الراعية للتسوية السياسية في اليمن للإعداد لمفاوضات سياسية تفضي إلى تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن.

من جهته أكد السفير السويدي أن بلاده ومن خلال عضويتها في مجلس الأمن ستحرص على العمل مع جميع الشركاء الدوليين لاستمرار الموقف الدولي الموحد والداعم للجمهورية اليمنية وكذلك عمل كل ما من شأنه تخفيف المعاناة الإنسانية عن اليمنيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق