السودان يغلق “13” بعثة دبلوماسية في الخارج

3 مايو 2018
السودان يغلق “13” بعثة دبلوماسية في الخارج
عدن نيوز - متابعات

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير الأربعاء، قرارا جمهوريا، يقضي بإعادة هيكلة التمثيل الخارجي “ترشيدا للإنفاق، وسعيا لترقية الأداء بوزارة الخارجية وبعثاتها بالخارج”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

وألزم القرار، وزارة الخارجية بـ”تنفيذ إعادة هيكلة التمثيل الخارجي بإغلاق 13 بعثة دبلوماسية في الخارج، واعتماد بعثة الرجل الواحد (السفير)، في سبع بعثات دبلوماسية”.

وقضى القرار بإغلاق 4 قنصليات، وكافة الملحقيات الاقتصادية والتجارية، عدا الملحقية الاقتصادية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حتى نهاية تكليفها بإنجاز تحضير مشاركة السودان في معرض إكسبو عام 2020، اضافة لإغلاق كافة الملحقيات الإعلامية في الخارج ماعدا ثلاثة منها، لم تتم تسميتها.

وحظر وجود أي دبلوماسي ثان بدرجة سفير في أي سفارة، ما عدا سفارات في 4 بلدان لم يشر إليها، وحدد فترة عضوية عضو البعثة الدبلوماسية في السفارة بثلاث سنوات غير قابلة للتجديد.

وأمر القرار بتخفيض الكادر الإداري في البعثات بنسبة 20% إضافة إلى التخفيض السابق 30% ليصبح جملة التخفيض 50%.

ونص، على تصفية الكادر الإداري لوزارة الخارجية ليتولى الدبلوماسيون العمل الإداري فيها.

وألغى وظائف كل المحاسبين في السفارات عدا السفارات التي لها ايرادات مقدرة، بما لا يتجاوز الثلاثة محاسبين.

وكان الرئيس السوداني، أقال قبل أسبوعين وزير الخارجية إبراهيم غندور، على خلفية انتقاداته بشأن التزامات الحكومة السودانية المالية، تجاه البعثات الدبلوماسية. وعجزها عن تحويل رواتب البعثات منذ سبعة أشهر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى