برعاية المحافظ ودعم العيسي.. تربية لودر بأبين تقيم حفلا ومعرضا فنيا وثقافيا لإبداعات الطلاب

28 أبريل 2018
برعاية المحافظ ودعم العيسي.. تربية لودر بأبين تقيم حفلا ومعرضا فنيا وثقافيا لإبداعات الطلاب

 

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم وبدعم سخي من الشيخ/ أحمد صالح العيسي وبحضور وكيل محافظة أبين العقيد/ محمد ناصر الجحماء .. أقام مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر صباح أمس الخميس حفلا خطابيا وفنيا وتكريميا بمناسبة إختتام العام الدراسي 2017م – 20١8م وتم إفتتاح معرضا فنيا وثقافيا لإبداعات الطلاب والطالبات بمدرسة ( العزاني ) للتعليم الأساسي حوى نماذج من إبتكارات الطلاب في مجال المجسمات والموروث الثقافي والعادات والتقاليد في حياة أبناء الريف قام بتجسيد تمثيلها الطلاب والطالبات نالت إعجاب زائري المعرض حيث سجل الوكيل كلمة في سجل المعرض عبر فيها عن إعجابه لما شاهده من أعمال قدمها الطلاب وأكد على أهمية أن تتواصل الجهود بإتجاه معالجة أوضاع القطاع التربوي وتشجيع قدرات الطلاب وتوفير السبل التي تمكنهم من تفجير طاقاتهم الإبداعية ..

وأضاف : ” إن الإهتمام بأبنائنا الطلاب هو الإهتمام بمستقبلنا ” ..

كما قام الوكيل والوفد المرافق له بزيارة قاعات الإمتحانات واطلع على سيرها ..

وفي الحفل الذي أقيم في ثانوية راجح ألقى مدير عام مديرية لودر الشيخ/ محمد عبدالله باهرمز ومدير تربية لودر أ/ ناصر عوض موسى كلمتان أشارا فيها إلى الجهود التي بذلت في العملية التربوية والتعليمية بالمديرية لتجاوز الصعوبات والآثار التي مازالت تعاني منها المديرية جراء الحرب سواء في نقص الكتب المدرسية أو ماتعرض للأضرار من المباني المدرسية ماشكل حالة ضغط وزحمة للطلاب في هذه المدارس بالإضافة إلى وجود النازحين من مناطق الحرب بالمحافظات الشمالية ..

وألقى وكيل المحافظة الجحماء كلمة نقل في مستهلها تحيات محافظ المحافظة مؤكدا إهتمامه بأوضاع مديرية لودر ومعالجة أوضاعها في القطاع التربوي ومجالات المياه والكهرباء والصحة الذي يبذل المحافظ جهود في إتجاه توفير هذه الخدمات في عموم مديريات المحافظة ..

وفي الحفل قدم الطلاب والطالبات عرضا مسرحيا عددا من الأناشيد تناولت الظواهر السلبية في العملية التعليمية مظهرا نماذج من الأساتذة الذين لايؤدون مهامهم بمهنية وكذا الطلاب الذين يهملون في واجباتهم ومآلات ذلك على واقع التعليم ونالت هذه الأنشطة إعجاب الحضور ..

وفي ختام الحفل قام وكيل المحافظة والمسؤولين في التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية بتوزيع الجوائز والحوافز والكؤوس والشهادات التقديرية للمدارس التي شاركت بالفعاليات ..

وفي تصريح صحفي قالت مسؤولة النشاطات في مدرسة ( العزاني ) للتعليم الأساسي بلودر أ/ *سيناء فهمي عبدالله أحمد : ” إن نشاطات إختتام العام الدراسي في المدرسة عكس تفاعل الطلبة والطالبات على تقديم إبداعاتهم التي يتمتعون بها في مجالات الرسم أو غيرها من المجالات وهذه النشاطات رغم الظروف الصعبة التي نمر بها إلا أنها حققت غاياتها ” ..

حضر الحفل مدير تربية أبين أ/ يحيى اليزيدي وعدد من التربويين ..

الجدير بالذكر أن العمل المسرحي الذي قدم في الحفل كان من إعداد وإخراج المتطوعة في المدرسة أ/ رضى عمر شيخ عكد وهي تعمل بصمت مقدمة كل طاقاتها وإمكانياتها خدمة للعمل التربوي والتعليمي بإنتظار لفتة كريمة من المسؤولين في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لإستيعابها كمعلمة في هذه المدرسة ..