يحدث الآن في تعز.. اشتباكات بين الشرطة العسكرية وافراد من كتائب أبو العباس

23 أبريل، 2018 9:23 ص
يحدث الآن في تعز.. اشتباكات بين الشرطة العسكرية وافراد من كتائب أبو العباس
عدن نيوز – تعز/خاص:

اندلعت قبل قليل اشتباكات بين أفراد من الحملة الأمينة وعناصر مسلحة يعتقد انها تتبع أبو العباس في الأحياء الشرقية لمدينة تعز.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش واللجنة الأمنية بتعز العقيد عبد الباسط البحر أن وحدات رمزية من القوات الأمنية والعسكرية توجهت إلى مقراتها السابقة في منطقة العرضي والشرقية من المدينة بحسب أوامر اللجنة الأمنية وبإشراف المحافظ وقيادة وكيل المحافظة للدفاع والأمن وتنفيذ الوحدات المعنية بقيادة محور تعز.

وأضاف البحر في منشور له علة صفحته بموقع التواصل فيسبوك رصده “عدن نيوز” أنه “عند وصول القوات إلى أماكنها المحددة واجهت مقاومة من بعض العناصر الخارجة عن النظام والقانون مما استدعى التعامل معها والاشتباك ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن”.

شهود عيان قالو لــ”عدن نيوز” أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة اندلعت بين افارد من الشرطة العسكرية عناصر يتبعون ابو العباس كانوا يتمركزون في دائرة الامن والشرطة العسكرية وصحيفة الجمهورية بعد أن رفض الافراد تسليم المقرات الحكومية للشرطة العسكرية بالأحياء الشرقية.

وأضاف الشهود أن قوات الشرطة فرضت سيطرتها على كافة المباني فيما الاشتباكات لازلت مستمرة حتى اللحظة.

وكان مكتب اعلام محافظة تعز قد ذكر أن الجيش الوطني في تعز قام فجر اليوم الاثنين بالسيطرة على مربع العرضي بالكامل.

وأضاف المكتب في منسور على صفحته بالفيسبوك رصده ” عدن نيوز” أن “قوات الشرطة العسكرية وكتيبة المهام العاجلة وقيادة المحور في تعز عادت الى اماكنها السابقة ما قبل الحرب في العُرضي بمنطقة الجحملية ليصبح مربع الـــعــرضي كاملاً تحت سيطرة الجيش الوطني بتعز” وفقا للمنشور.