بالوثائق.. شاهد حجم الفساد الكبير الذي تمارسه قيادة المنطقة العسكرية الرابعه

22 أبريل 2018
بالوثائق.. شاهد حجم الفساد الكبير الذي تمارسه قيادة المنطقة العسكرية الرابعه

تداول ناشطون ووسائل إعلام محلية وثائق تحمل فساد وعبث في المال العام مصدره المنطقة العسكرية الرابعة أثارت جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحملت الوثيقة الأولى مطالبة قيادة المنطقة العسكرية من رئاسة الوزراء بالتوجيه بصرف اعتماد الفصل الثاني من التغذية الخاصة بالمنطقة ووحدات وزارة الدفاع حسب الوثيقة.

وتشير الوثيقة الى اعتماد مبالغ خيالية وكارثية في ما يسمى بعملية التغذية في المؤسسة العسكرية خلال فترة لا تتجاوز الأربعة الأشهر في عملية فساد كبيرة تطال المنطقة العسكرية الرابعة وقيادتها.

وتشير بعض المعلومات – غير مؤكدة – أن قوام المنطقة من الافراد حوالي “135” ألفا فيما القوة الفعلية والمتواجدة اقل من هذا الرقم بكثير، علاوة على ذلك فإن معظم الألوية والوحدات العسكرية في جبهات المنطقة الرابعة تتلقى دعم وتغذية من التحالف العربي وفقا لمصادر وفقا لمصادر عسكرية.

وفي عملية فساد أخرى لا تقل كارثيتها عن الأولى كشف وثيقة رسمية حجم فساد المنطقة العسكرية الرابعة في استهلاك وتصريف مادة الوقود.

وجاء في الوثيقة مطالبة العسكرية الرابعة بصرف قيمة الوقود لأربعة أشهر بمبلغ مليار و700 ألف وهو ما ثار تساؤلات حول هذه الكمية المهولة من الوقود وأين تذهب.

مصادر كشفت قيام نافذين داخل المنطقة العسكرية الرابعة ببيع الوقود في السوق السوداء وجني أرباح طائلة من وراء هذا الفساد فيما تقوم أيضا باعتماد مبالغ نقدية زهيدة لما تسمى بالتغذية للأفراد المتواجدين وبيع بقية الكميات في السوق السوداء وحرمان بقية الافراد من حصة الغذاء المعتمدة لهم حسب الكشوفات التي تعدها قيادة المنطقة.

adennews22 04 2018 926128 - عدن نيوزadennews22 04 2018 032630 - عدن نيوز