رئيس الوزراء يتفقد الاعمال التي يقوم بها ميناء عدن بالمعلا

18 أبريل 2018
رئيس الوزراء يتفقد الاعمال التي يقوم بها ميناء عدن بالمعلا
عدن نيوز - متابعات

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،خلال زيارته،اليوم، لأرصفة وساحات ميناء عدن بالمعلا ،على الاعمال التي يقوم بها الميناء في استقبال البضائع والمواد الغذائية ومايقوم به من نشاط تجاري هام.

حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس مجلس ادارة مؤاني عدن محمد علوي امزربه ومسؤولي وموظفي الميناء.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح موجز عن النشاط التجاري الذي يقوم به الميناء والخدمات التي يقدمها من ترتيب دخول السفن للشحن والتفريغ والتخزين وكثير من الخدمات الاخرى.

واوضح رئيس مجلس ادارة موانئ عدن ،امزربة انه خلال الثلاثة الأشهر الماضية تم تفريغ مليون طن متري من المواد الغذائية المتنوعة بزيادة عن العام الماضي حيث تم تفريغ في عام 2017 ثلاثة مليون طن متري.

وشدد رئيس الوزراء على مسئولي ادارة الميناء ،تسهيل دخول المواد الغذائية وعدم تأخيرها ومضاعفة الجهود لتخفيف من معاناة الموطنين التي تسببت بها الميليشيا الحوثية بعد انقلابها على الدولة في العام 2014..مشيداً بالدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية للموانئ اليمنية في أعادها تأهيلها وتزويدها برافعات حديثة والذي سيضاعف العمل في الموانئ.

واكد الدكتور بن دغر ، ان الحكومة وجهت بتسهيل إجراءات دخول المساعدات الانسانية عبر الموانئ التي تقع في المحافظات المحررة وسهولة نقلها الى جميع محافظات الجمهورية دون استثناء..مشيراً الى ان الميليشيا الحوثية استخدمت ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة والصواريخ البالستية من ايران وهو الذي اطال امد الحرب في بلادنا وضاعفت من معاناة الموطنين في المحافظات التي تحت سلطتهم تسهيلات التحالف العربي والحكومة الشرعية لدخول المساعدات الانسانية عبر الميناء.

رافق رئيس مجلس الوزراء كلاً من وزراء الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، والثروة السمكية فهد كفائن،والاوقاف القاضي احمد عطية، وحقوق الانسان محمد عسكر، ووزير الدولة لشؤون مجلس النوب والشورى محمد الحميري، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور ،وعدد من نواب الوزراء.

*سبأنت