حرب عالمية ثالثة على الابواب.. روسيا تتوعد بإسقاط صواريخ أمريكا.. وترامب يرد بتغريدة مثيرة

11 أبريل 2018
حرب عالمية ثالثة على الابواب.. روسيا تتوعد بإسقاط صواريخ أمريكا.. وترامب يرد بتغريدة مثيرة

توعدت روسيا بإسقاط أي صاروخ أمريكي يطلق على الأراضي السورية، في حين رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتغريدة مثيرة، قائلا إن “استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة”.

ونقل تلفزيون المنار التابع لحزب الله، عن السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبكي، قوله إن “أي صاروخ أمريكي يطلق على سوريا سيُسقط، وستُستهدف مواقع إطلاقه”.

وأضاف أن أي اشتباك “سوف يُستبعد حدوثه، ولذلك فنحن مستعدون لإجراء مفاوضات”.

وقال زاسبكي إن تصريحه يعد تأكيدا على بيان الجيش الروسي منتصف آذار/ مارس الماضي، الذي حذر بأنه سيرد على أي ضربة تقوم بها الولايات المتحدة في سوريا.

بدوره، رد ترامب على تصريحات السفير الروسي، وقال: “روسيا تتعهد بإسقاط جميع الصواريخ التي تطلق على سوريا. استعدي يا روسيا، الصواريخ قادمة، بحلتها الذكية الجديدة”.

وتابع: “لا ينبغي أن تكونوا شركاء مع حيوان قاتل بالغاز. يقتل شعبه ويستمتع بذلك”.

تأتي هذه التوترات في الوقت الذي تبحث فيها واشنطن وحلفاؤها توجيه ضربة جديدة للنظام السوري، ردا على الهجوم الكيماوي الذي نفذه الأخير في دوما بالغوطة الشرقية قبل أيام، وأدى إلى مقتل ما يزيد على 170 مدنيا.

يشار إلى أن ترامب، ألغى رحلة كان من المقرر أن يبدأها إلى أمريكا اللاتينية نهاية هذا الأسبوع للتركيز على الرد على ما حدث في سوريا، بحسب ما قاله البيت الأبيض.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق