الرئيس السوداني: مستمرون في تحالف دعم الشرعية في اليمن حتى تحقيق أهدافه

3 أبريل 2018
الرئيس السوداني: مستمرون في تحالف دعم الشرعية في اليمن حتى تحقيق أهدافه
عدن نيوز - متابعة خاصة

أكد الرئيس السوداني عمر البشير استمرار القوات السودانية في تنفيذ مهامها ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى أن يحقق أهدافه.

وقال البشير في خطاب خلال افتتاح دورة برلمانية جديدة أمس الإثنين إن علاقات السودان العربية شهدت تطوراً ملحوظاً نحو تحقيق الغايات المشتركة ودفع جهود الاستثمار في السودان.

وأضاف: وظفنا دبلوماسية الرئاسة في تحقيق نقلة نوعية في علاقاتنا مع مصر على قاعدة الوضوح والشفافية والمصالح المتبادلة وحماية السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأعلن البشير عن إطلاق «مبادرة رئاسية» لتعديل دستور السودان قائلاً: في إطار روح الوفاق الذي أسست له الوثيقة الوطنية شرعنا في إجراء مشاورات لتشكيل الآلية القومية لوضع الدستور الدائم للبلاد وهو دستور سيكون لكل مواطن فيه سهم وتقره الإرادة الشعبية الغالبة.

وكشف البشير عن وجود شبكة فساد تستهدف ضرب الاقتصاد لافتا إلى أن الاقتصاد واجه في مطلع العام الحالي جملة مشكلات تضافرت فيما بينها لتؤدي إلى تدهور في سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية.

واتهم حفنة من تجار العملة ومهربي الذهب والسلع التموينية بإجراء مضاربة جشعة مؤكدا أنهم قلة لكنهم يتحكمون في كل شيء ولهم امتداد في الجهاز المصرفي الذي ساعدهم في التهرب من توريد حصيلة الصادر.

وأوضح البشير أن هناك شبكات فساد مترابطة استهدفت تخريب الاقتصاد السوداني من خلال سرقة أموال السودانيين.

وأكد أن السلطات اتخذت جملة من الإجراءات لضبط سوق النقد الأجنبي بالقضاء على السوق الموازي داخل وخارج البلاد واتخاذ إجراءات لجذب الكتلة النقدية داخل الجهاز المصرفي ومنع تهريب الذهب وسيطرة الدولة عليه تسويقاً وتصديرا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى