عاجل.. اليك خارطة السيطرة في العاصمة عدن بين القوات الحكومية ومليشيا المجلس الانفصالي

28 يناير 2018
عاجل.. اليك خارطة السيطرة في العاصمة عدن بين القوات الحكومية ومليشيا المجلس الانفصالي

قالت مصادر حكومية ان قوات الجيش الوطني وألوية الحرس الرئاسي استعادت مبنى القضاء والأمانة العامة بخور مكسر من ميليشيات الحزام الأمني ومسلحي عيدروس الزبيدي.

واضافت المصادر ان مبنى القضاء والامانة العامة باتت الان تحت سيطرة الوية الحماية الرئاسة.

كما اجكمت قوات الحرس الرئاسي ولواء من المنقطة العسكرية الرابعة سيطرتها على مديرتي التواهي وخور مكسر بعد اشتباكات بمختلف انواع الأسلحة مليشيا المجلس الانتقالي.

وذكرت مصادر لــ”عدن نيوز” ان اشتباكات متقطعة لا زالت في محيط بوابة اللواء الثالث حماية رئاسية بجبل حديد تعرضه للقصف بسلاح الدبابات وقذائف الهاون بعد محاولات مليشيا المجلس الانتقالي اقتحامه.

وقالت المصادر ان القوات الحكومية تسيطر حاليا على معظم اجزاء خور مكسر عدا بعض الجيوب التي ما زالت بيد مسلحي الزبيدي بالاضافة سيطرة القوات الحكومية على المنطقة الواصلة بين العريش وجولة سوزوكي وكذلك جولة كالتكس وصولا الى البريقة وخط العلم ودار سعد وخط ريمي بالاضافة الى كريتر فيما تعتبر المنصورة مقسمة ويسيطر عليها اطراف متعددة حسب المصدر.

واشارت مصادر اخرى الى ان قوات لواء النقل دعمت قوات اللواء الرابع حماية رئاسية في بسط سيطرته على دار سعد عقب مواجهات مع الحزام الامني وان هذه القوات تقدمت على طول الخط الواصل بين جولة الكراع ومنفذ المدينة الخضراء عقب اشتباكات مع قوات من الحزام الامني وانها اعتقلت عدد من افراد الحزام الامني.

وفي منطقة الشيخ عثمان قالت المصادر ان الاوضاع هادئة ولم يسجل فيها اي حالة اطلاق نار.

من جانبه قال وزير الداخلية المهندس احمد الميسري ان العاصمة المؤقتة ‎عدن عاصمة اليمنيين وجمهوريتهم الاتحادية ولن يكون بها سوى دولة القانون والعدالة بنظامها الاتحادي العادل وهذا المشروع المميز سنبذل كافة جهودنا في سبيله وسنضحي بأغلى ما نملك لأتمامه ونحن لها وكل من يؤمن به لها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى