مهندس يمني يتمكن من اختراع “مولد كهربائي” يعمل بدون وقود.. تقاصيل

2 يناير 2018
مهندس يمني يتمكن من اختراع “مولد كهربائي” يعمل بدون وقود.. تقاصيل

وفق إمكانيات متواضعة ولخبرته الهندسية التي اكتسبها في فنون الهندسة الكهربائية تمكن المهندس جمال محمد احمد غانم من اختراع جهاز مولد كهربائي يعمل على مدار الساعة وبلا بنزين ولكنه يعمل وفق توليد الطاقة وتكثيفها من خلال مصادر الطاقة التقليدية (البطارية).

وقال المهندس جمال والذي يعمل رئيس قسم الميكانيكا  بالمعهد المهني بخور مكسر. بأنه وبجهود مضنية ووفق خبرته الهندسية التي اكتسبها طيلة فترة مزاولتها او تدريبها بمعاهد عدن تمكن  من اختراع مولد كهربائي 3فيز يعمل بلا وقود. ولفترة زمنيه طويلة .

وأشار بان فكرة اختراعه قد سلم أولياتها لجامعة عدن لوضعها تحت التمحيص ومع عدد من الأعمال المنافسة للحصول على جائزة أفضل عمل بينها مولده الكهربي في مطلع 2018م وأجازت اختراعه .

والتي تتمثل فكرة تشغيله من توليد طاقه كهربائية 22فولت موصله لمصدر طاقه آخر ليتزايد الطاقة 410فولت قابله للزيادة. وفق زيادة مصادر ربط الطاقة ويتم استهلاكها بصوره طبيعيه كمولد كهربي من دون وقود وهو ما أكده المهندس جمال بأن ذات المولد الكهربي يستخدمه بمنزله وبصورة طبيعيه ولساعات طويلة وبلا تكلفة وقود .

*عدن الغد

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق