دفاعات المليشيا تنهار.. ومعركة الحسم في صنعاء تقترب

آخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 11:41 صباحًا
دفاعات المليشيا تنهار.. ومعركة الحسم في صنعاء تقترب
عدن نيوز - متابعات :

قالت صحيفة الخليج الاماراتية الأحد أن المعركة الحاسمة لتحرير صنعاء اقترب، فقد أطلت طلائع قوات الشرعية على أول حي في صنعاء؛. حيث حشد الانقلابيون الحوثيون عناصرهم في الخنادق؛ بعد أن انهارت كل الخطوط الدفاعية الأمامية تحت ضربات قوات الشرعية والتحالف العربي، في وقت يسعى الجيش اليمني حثيثاً لالتحام قواته في كل الجبهات؛ لتحرير صنعاء من قبضة أذناب إيران، في وقت شهدت عدد من المناطق، التي تسيطر عليها الميليشيات الإرهابية هبات شعبية وسيطر الأهالي فيها على أسلحة، بالتزامن مع هجوم قوات الجيش الوطني على مواقع الميليشيا الانقلابية، في مديرية نهم، وأحرزت تقدماً كبيراً باستيلائها على مسورة، بالتزامن مع التقدم في مديريات محافظتي الجوف والبيضاء.

وبحسب ماذكرته صحيفة الخليج الإماراتية فقد أكدت مصادر عسكرية، انهيار معظم دفاعات الميليشيات الحوثية الإيرانية حول العاصمة صنعاء. وأفادت المصادر، أن قوات الشرعية باتت على مشارف حي الروضة، الذي كثف الحوثيون من دفاعاتهم حوله بحفر الخنادق، وحشد أصلب عناصرهم في تلك الجبهة.

وكشفت مواقع يمنية إخبارية عن اقتراب معركة الحسم في صنعاء، ونقلت عن سكان المدينة، أن الميليشيات الحوثية الإيرانية، بدأت بحفر خنادق شمالي العاصمة صنعاء.

وذكر ناشطون، أن ميليشيا الحوثي شرعت في حفر خنادق ومتارس شرق وشمال حي الروضة صنعاء.  وجاءت الخطوة فيما تقوم منظمات تابعة للأمم المتحدة، بتجهيز مخيمات جديدة بمساحات واسعة في شبام كوكبان غرب صنعاء ومناطق أخرى؛ لاستقبال نازحي صنعاء والحديدة، وعلق الإعلامي عباس الضالعي بالقول، إن «المعركة الفاصلة تقترب، والحوثي على يقين بنهايته».

من نحاحية أخرى، تمكن رجال المقاومة التهامية والجنوبية من استعادة عربات عسكرية ضخمة كانت بحوزة مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة غرب البلاد .

وقالت  وسائل إعلام يمنية” ان المقاومة التهامية تمكنت من اغتنام اربع عربات ناقلات جنود بي ام بي روسية الصنع مزوده برشاشات 12,7 عقب عملية نوعية شنتها كتيبة أبو معتز التهامي أحد كتائب لواء صقور تهامة على مواقع المليشيا في أحدى المزارع الواقعة بين مدينتي حيس والخوخة.

*اليوم الثامن